الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للعام الثاني على التوالي ..جامعة عين شمس تكرم علمائها الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية

السبورة

كرم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس صباح اليوم 13 أستاذ من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة جامعة عين شمس التقديرية لعام 2016 بحضور كلاً من الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور  محمد سيد سلامة نائب رئيس الجامعة الأسبق و السادة عمداء الكليات .

حيث كرم كلاً من الدكتور سيد الخولي والدكتور  شادية قناوي في مجال العلوم الإجتماعية   ، وفي مجال العلوم الأساسية كلاً من الدكتور أحمد سالم والدكتور  سمير يوشع الخميسي ، أما في مجال العلوم الهندسية تم تكريم كلاً من الدكتور  ابراهيم الدميري والدكتورة  ناهد المحلاوي وفي مجال العلوم التكنولوجية يكرم رئيس الجامعة الدكتور محمد عادل وفي مجال العلوم الطبية تم تكريم كلاً من الدكتور مختار طه والدكتورة  جليلة محمد مختار والدكتورة  صباح الشرقاوي أما في مجال العلوم الزراعية تم تكريم الدكتور على عبد العزيز و في مجال العلوم التربوية كما تم تكريم الدكتور  فتحي يونس والدكتورة  إيفيلين سعيد.

 
وخلال كلمته أكد الدكتور  عبد الوهاب عزت أن هذا التقليد تقيمه إدارة الجامعة للعام الثاني على التوالي تقديراً منها لجهود علمائها و باحثيها من أعضاء هيئة التدريس و هو بمثابة إعلان للفائزين بجائزة جامعة عين شمس التقديرية .

وخلال كلمة السادة المكرمين أشاروا إلى امتنانهم وفخرهم بتكريم جامعة عريقة لها ثقلها العلمي والبحثي والأكاديمي كجامعة عين شمس ، وأكدوا أن هدفهم الاساسي رفعة اسم الجامعة و تحقيق الجودة العلمية والأكاديمية بما يدعم ويحسن مركزها في التصنيف العالمي.

كما أعرب المكرمون عن عن ادراكهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم باعتبارهم سفراء لجامعتهم كلاً في تخصصه ، مؤكدين على ضرورة نقل خبراتهم ومعارفهم للعامة بأسلوب مبسط بما يمكنهم من إدارة حياتهم بشكل أفضل .

ودعا الدكتور  مختار مدكور الحاصل على جائزة الجامعة في مجال العلوم الطبية إلى ضرورة وجود مراجع علمية عن تاريخ العلم الذي تدرسه كل كلية.