بروتوكول الجامعات فى مسرح الدولة
الجمعة 07/أبريل/2017 - 12:48 م
رغم اننا وجهنا انتقادا لاذعا للفنان فتوح احمد الرئيس السابق لهيئة المسرح، بشأن قراره لتطوير وصيانة معظم مسارح الدولة في وقت واحد، الامر الذي حد من عملية انتاج الفرق المسرحية نظرا لتقلص دور العرض..
الا انه يحسب للرجل سعيه الدؤوب في محاولة استقطاب الجماهير لمسرح الدولة وتفعيله لبروتوكول التعاون بين البيت الفني للمسرح وجامعة القاهرة بقيادة د.جابر نصار رئيس الجامعة،إذ خصص رئيس البيت السابق يوما لحفل جامعة القاهرة لمشاهدة ٤ عروض اسبوعيا لكل من مسارح القومي والحديث والكوميدي والشباب، ليحقق بذلك ايرادا لمسرح الدولة، بإلإضافة الى هدف آخر أكثر أهمية وهو جذب الجماهير للمسرح، وحقيقة كان في ذهن الفنان فتوح احمد دائما ذهاب الناس للمسرح الحكومي بصكه عمل كارنيهات خاصة للجماهير بمبالغ زهيدة بغية اقبال الجماهير على المسرح..
ورغم ان مشروع الكارنيه لم يلقي رواجا كبيرا لمجموعة مسببات لعل اوضحها ضعف حالة التسويق والدعاية اللازمة له، الا ان يحسب للفنان فتوح احمد المحاولة، واذا كان الرجل اخفق في مشروع الكارنيه فقد اصاب في بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة والبيت الفني للمسرح، ونأمل ان نستثمر هذا البروتوكول مع الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفني الحالي لتحقيق المقصد النبيل من ورائه..