الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتى : نحتاج تدريب المعلم بإستمرار على التكنولوجية الحديثة لمواكبة سوق العمل

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 05:42 م
السبورة

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن للمعلم حرية المشاركة في أى من برامج مبادرة " معلم أفضل " ، مضيفاً أن تكلفة البرنامج الواحد للمعلم المتدرب 550 جنيه وهى تكلفة مخفضة جداً بالقياس مع المعلم السعودى الذى يحصل على نفس البرنامج بتكلفة مالية تبلغ 660 دولار .
جاء ذلك في تصريحاته أثناء المؤتمر الصحفى الذى انعقد اليوم الخميس عقب المؤتمر الأول لمبادرة " معلم أفضل " .
وأوضح الزناتى أن هناك قصور في تدريب المعلم المصرى ، وليواكب المعلم متطلبات سوق العمل يجب تدريبه بإستمرار على التكنولوجية الحديثة وتطورتها .
وأشار نقيب المعلمين إلى أن المعلم المصرى يلاقى صعوبات أثناء اليوم الدراسى منها الكثافة الطلابية داخل الفصل الذى يصل إلى 130 طالب ، فى حصة زمنها 45 دقيقة ، كما أن بعض المناهج بها حشو وبعض أخر يحض على الإرهاب والكراهية ، والوزارة تسعى جاهدة من خلال مستشاريين وخبراء مناهج لتنقيتها .
وشدد الزناتى على ضرورة عودة الدور الريادى للمدرسة من خلال إعداد مجموعات مدرسية حقيقية ومنتجة للحد من الدروس الخصوصية ، مناشداً وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على قيمة المعلم وإيجابياته والإعلاء من شأنه .
وأضاف نقيب المعلمين أن مصر تحتاج إلى افتتاح مدرستين يومياً لمواكبة العدد الهائل من الطلبة والطالبات ، لافتاً إلى أن الشعب المصرى وصل إلى 100 مليون نسمة فى داخل مصر وخارجها .