الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"دور الامن القومى فى حماية الدولة".. دورة تدريبية لطلاب جامعة حلوان

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 05:48 م
السبورة

يلقى الكاتب الصحفي مدبولي عتمان، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ومدير مركز الوعي العربي للدراسات الاستراتيجية، محاضرة أمام طلاب جامعة حلوان حول دور الصحافة والاعلام في حماية الامن القومي لمصر، وذلك في اطار دورة تدريبية للطلاب بعنوان: (دور الأمن القومي في حماية الدولة). 

وصرح الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، بأن الدورة تبدأ الثلاثاء 13 ديسمبر 2016، وتستمر 3 أيام وتعد الدورة التدريبية الأولى من نوعها للطلاب بالجامعات المصرية. 

وأضاف ان الجامعة حرصت على انعقادها في ظل التحديات الحالية لزيادة وعي شباب الجامعة بأهمية الحفاظ على الامن القومي لمصر باعتبارها ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال اللواء محمد رشاد، رئيس مركز الوعي العربي للدراسات الاستراتيجية أن توعية الشعب وخاصة الشباب بابعاد الأمن القومي المصري وطرق حمايته ضرورية جدا في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر والمنطقة العربية باسرها.

وأوضح رشاد أن مفهوم الامن القومي لأي دولة يتطور باستمرار في ضوء المخاطر التي تتعرض لها تحديد سبل مواجهتها.

وقال الدكتور احمد خميس كامل، مدرس العلوم السياسية بجامعة حلوان ومنسق الدورة، ان الشباب في حاجة ماسة لمثل هذه الدوارات حتى يتمكن من فهم المؤامرات التي تتعرض لها مصر والمنطقة باسرها.

واضاف ان تعميق الوعي لدى الشباب بهذه المخاطر يزيد من انتمائهم للوطن ويرفع مستوى استعدادهم للتضحية من اجل الحفاظ على امن واستقرار وسيادة  مصر.

ويحاضر في الدورة مجموعة من كبار الخبراء الاستراتيجيين في المجالات العسكرية والأمنية والمدنية وهم: اللواء طارق المهدي واللواء محمد رشاد واللواء ناجي شهود، واللواء ناصر العبد والسفير د. عادل السالوسي، والسفير د. اشرف عقل وأ.د. السيد فليفل محجوب، والدكتور كمال محجوب، رئيس تحرير دار المعارف سابقا.