الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور. ..وكيل تعليم الاسماعيلية يشهد افتتاح معرض الأنشطة التربوية بمدرسة الزهور الثانوية

الجمعة 25/مارس/2016 - 12:06 ص
السبورة

افتتح المهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام و المهندس سرور ابراهيم وكيل الوزارة ترافقة دكتورة اسماء الديب وكيلة مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية يرافقها مصطفى عبد الغني مدير عام ادارة الإسماعيلية التعليمية و مدير ادارة جنوب الإسماعيلية الهام عبد المقتدر فى معرض مشترك لانشطة السنوية لأكثر من 350 مدرسة الذي يعرض مواهب وابداعات الطلاب بمدارس الادارتين وتم استعراض الأعمال المختلفة لكافة التوجيهات الانشطة باشراف فلك الديب مدير عام الخدمات التربوية.
تضمن المعرض اهم معروضات المدارس التى نفذها الطلاب على مدار العام الدراسي 2015_2016 والتى شملت اعمال يدوية و مجسمات ووسائل تعليمية وابحاث من الطبيعة لاهم ما تضمنته المناهج الدراسية خصوصا في مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية بالاضافة الى عرض لوحات فنية و زخرفية من انتاج المدارس الثانوية الفنية و العام بالادارة وتضمن المعرض ابضا اقسام خاصة بالتربية الزراعية و المجال الصناعي التى ضمت مخبوزات وعصائر واغذية و لوحات زخرفية وشتلات وزراعية .
واحتوى المعرض السنوي للادارة على قسم خاص بالقرائية واهم جهود المدارس في تعليم القرائية للتلاميذ بشكل عملى عن طريق وسائل عملية ومؤثرات سمعية وبصرية . كما ضم المعرض اربعة عشر جناح خاص بكل توجية .
كما شهد عرض رياضى متكامل عرض فريق المرشدات بمدرسة الزهور الثانوية بنات افكار و معروضات ووسائل تعليمية من خلال توظيف خامات الطبيعة في توصيل الافكار والمعلومات للطلاب .
وفي نهاية المعرض شهد الحضور احتفالية فنية قدمت طالبات فنون مسرحية بعنوان مصر باقية وقدم طلاب المدارس فقرات شعرية و فنية وغنائية واسكتشات متنوعة و عروض استعراضية ورياضية .
وخلال كلمته اكد سرور على ان نجاح المعرض يعد تتويجا لجهود المدارس من طلاب ومديرين ومعلمين طوال عام دراسي كامل . مشيرا الى ان الادارة قدمت جميع التسهيلات للمدارس من اجل تشجيع الطلاب على الابتكار في مجال الانشطة عن طريق تشجيع الانشطة بالمدارس لاكتشاف المواهب من الطلاب و اصحاب براءات الاختراع و المتفوقين مما يشكل جيلا قادرا على قيادة مصر نحو الافضل والاصلح .