الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتى: المعلم العربى يحتاج الى توفير المناخ المناسب ليبدع

الأربعاء 09/مارس/2016 - 02:04 م
السبورة

أكد خلف الزناتي رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب المعلمين المصريين أن الوطن العربي الآن في حاجة إلى توجيه الاهتمام نحو المعلم العربي والعمل على تلبية كافة احتياجاته وتوفير المناخ المناسب له للقيام بدوره على أكمل وجه، في ظل ما تواجهه الدول العربية من محاولات خارجية لنشر التطرف والإرهاب والتحريض على العنف.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء انعقاد اجتماع المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب في دورته الـ19 المقام في الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري، والذي أقيم بنادي المعلمين بالجيزة مساء أمس الثلاثاء.

وأوضح رئيس الاتحاد أن المعلم العربي أصبح دوره أكثر تأثيراً، لأنه القادر على تربية الأجيال القادمة على مبادئ التسامح والمواطنة واحترام الآخر، وكذلك تنمية الإبداع لديهم حتى يتمكنوا من التقدم بالوطن العربي إلى الأمام.

كما تخلل الاجتماع استعراض للأنشطة والإنجازات التي تمت من خلال المعهد العربي للدراسات التابع للاتحاد تحت إشراف الزناتي سواء على مستوى قواعد البيانات وإنشاء موقع الكتروني للمعهد والتنسيق مع المحاضرين والمهتمين بمجال التدريب، حيث تم عمل دورة مجانية للمعلمين بعنوان " المعلم المحترف " بالقاهرة، وكذلك بعدد من المحافظات مثل أسوان والإسكندرية وحلوان وغيرهم. 

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم الدول العربية أعضاء الاتحاد حيث تم تسليمهم الدروع تكريما وتقديراً لهم ولدورهم الرائد في خدمة العمل النقابي والارتقاء بالمنظمة التعليمية في الوطن العربي.

حضر الحفل كل من اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم نائباً عن الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي وزير التربية والتعليم، والدكتور هشام مكحل أمين عام الاتحاد، وهيئة مكتب النقابة العامة بالقاهرة وعدد من القيادات التعليمية والنقابية بمصر والوطن العربي.