الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القاهرة وعين شمس تفوزان ببرونزية مسابقة الهندسة الوراثية

الأحد 08/نوفمبر/2015 - 10:09 ص
السبورة

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن فوز فريق طلابي من جامعتي القاهرة وعين شمس بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في أول مشاركة طلابية لمصر في مسابقة "IGEM" الدولية لطلاب الجامعات في الهندسة الوراثية.
أشار نصار إلي أن الفريق الطلابي الذي شارك في المسابقة العالمية تساوي مع فريق جامعة MIT الأمريكية المنظمة للمسابقة التي تسعي للتعليم والتنافس والمشاركة بين الفرق الطلابية من مختلف أنحاء العالم.

قالت الدكتورة سلوي فاروق ثابت من فريق الاشراف بعلوم القاهرة شاركت فرق طلابية من 30 دولة في آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأفريقيا شاركت في المسابقة ومثل مصر في فعالياتها طلاب من جامعتي القاهرة وعين شمس. وعمل الفريق في مصر ثم سافر مجموعة منهم ليمثل الفريق في بوسطن لعرض تجربة الفريق المصري.

اشرف على الفريق الدكتورة سلوي فاروق ثابت، من علوم القاهرة، والدكتور ماجد غنيمة، من هندسة عين شمس، والدكتور محمد زعزوع، من طب عين شمس، وقدمت جامعتا القاهرة وعين شمس وبرنامج البيوتكنولوجي بكلية علوم القاهرة الدعم والتمويل المادي لسفر الفريق ورعايته وتوفير المعامل وأجهزة التجارب وتضمنت المسابقة 3 برامج هي برنامج المسابقة للطلاب المهتمين بمجال الهندسة الوراثية، وبرنامج المعمل الذي يهدف إلي استخدام أقل الموارد المتاحة لاجراء بحث علمي،بالاضافة إلي برنامج تجميع الأجزاء الذي يهدف لإنشاء جهاز بيولوجي تم تجميعه من اجزاء صغيرة في المكتبة البيولوجية.