الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استمرار فعاليات الكشف الطبي الشامل

جامعة حلوان تواصل إجراء الفحوصات الطبية الشاملة لطلاب كلية علوم الرياضة

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 12:25 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان عن استمرار فعاليات الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة، حيث تم فحص 698 طالبًا وطالبة، من بينهم 573 طالبًا و125 طالبة. جرت الفحوصات في الصالة المغطاة بنادي الجامعة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

أشرفت على تنفيذ الفحوصات الدكتورة رشا رفاعي، عميد كلية الطب، جامعة حلوان بمشاركة فريق طبي من مستشفى الطلبة برئاسة الدكتور ناصر حمزاوي، مدير المستشفى، وبإشراف الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

 

شملت الفحوصات عدة مراحل، بدءًا من التسجيل الخارجي والداخلي، مرورًا بقياسات حيوية وفحوصات متخصصة في مجالات مثل الباطنة، المعمل، الرمد، الأنف والأذن، الجلدية، الأسنان، الفحص النفسي، العظام، الجراحة، والقلب.

 

جامعة حلوان تواصل إجراء الفحوصات الطبية الشاملة لطلاب كلية علوم الرياضة

 

أهمية توفير الرعاية الصحية الشاملة لطلاب جامعة حلوان

تأتي هذه الخطوة في إطار استعداد جامعة حلوان لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع تأكيدها على أهمية توفير الرعاية الصحية الشاملة لطلابها وضمان سلامتهم.

 

جدير بالذكر، تواصل جامعة حلوان إجراءات الفحص الطبي للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بكلياتها للعام الدراسي 2024-2025، حيث تم حتى الآن الكشف على 20،528 طالبًا وطالبة. تأتي هذه الإجراءات ضمن الجهود التي تبذلها الجامعة لضمان سلامة الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم منذ بداية مشوارهم الأكاديمي.

 

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية تهيئة جميع الظروف التي تضمن راحة الطلاب خلال عملية الكشف الطبي. وأوضح: "نعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة وتجاوز أي عقبات قد تواجه الطلاب، مع الالتزام الصارم بإجراءات الأمن والسلامة والاحتياطات الوقائية".

 

من جهته، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، أن التسجيل للكشف الطبي يتم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للإدارة الطبية بالجامعة (http://mede.helwan.edu.eg). وأضاف أن الفحص يتم في مقر الإدارة العامة للشؤون الطبية داخل الحرم الجامعي، مع توفير أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للازدحام.

 

وأشار الدكتور محمود عابد، مدير الإدارة الطبية جامعة حلوان، إلى إنشاء ملف صحي لكل طالب جديد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته. وبيّن أن هذا الإجراء يأتي لضمان حماية الطلاب وتقديم الرعاية الصحية المستمرة.