الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة بنها تنال اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم لعدة برامج أكاديمية بكليات الجامعة

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 11:37 ص
الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن اعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بكليات الجامعة من قِبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وأكد على التزام الجامعة المستمر بتوفير جميع الموارد اللازمة لاعتماد المزيد من البرامج الأكاديمية في الكليات، بما يسهم في تحسين السمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة، ويجعلها نموذجًا رائدًا بين الجامعات المصرية في مجالات التعليم، البحث العلمي، والحياة الجامعية والمجتمعية. كما شدد على ضرورة تطوير البرامج لتتماشى مع متطلبات سوق العمل.

 

رئيس جامعة بنها يقدم الشكر لجميع أعضاء الكليات التي تم اعتماد برامجها

وقدم رئيس جامعة بنها، التهاني والشكر لجميع أعضاء الكليات التي تم اعتماد برامجها، وأشاد بالجهود المبذولة من قِبل مركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة لتحقيق هذا الإنجاز.

 

من جهته، أوضح الدكتور محمد غانم، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، أن البرامج التي تم اعتمادها في جامعة بنها خاصة بكلية الهندسة بشبرا تشمل: هندسة الاتصالات والإلكترونيات، هندسة الحاسبات، هندسة الاتصالات والحاسبات، والهندسة الصناعية.

 

وأضاف غانم أن كليات جامعة بنها التي حصلت على الاعتماد المشروط تضمنت كلية الفنون التطبيقية لبرامج النحت والتشكيل المعماري والترميم، وبرنامج المنتجات المعدنية والحلي، وكلية التربية لبرامج العلوم والتربية (تخصص الرياضيات) عام، وبرنامج العلوم والتربية (تخصص الفيزياء) عام. كما شمل الاعتماد المشروط كلية الزراعة لبرامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية، ووقاية النبات، وعلوم الأغذية، بالإضافة إلى كلية العلوم لبرامج التكنولوجيا الحيوية، الجيولوجيا، علوم الحاسب، والكيمياء.

 

وأشار الدكتور غانم أيضًا إلى أن برامج كلية هندسة بنها التي حصلت على مهلة إضافية للتأهيل للاعتماد تشمل: برنامج الهندسة المعمارية، وبرنامج هندسة وإدارة التشييد.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن صدور عدة قرارات وزارية بتجديد تعيين عدد من المديرين العموم بالجامعة. تضمنت هذه القرارات تجديد تعيين الأستاذ وائل فؤاد علي في منصب مدير عام أمانة مجالس الجامعة، والدكتور شريف عبد الله المهدي كمدير عام للشئون الطبية بالجامعة. كما تم تجديد تعيين الأستاذة هويدا فوزي أحمد كأمينة لكلية الآداب بدرجة مدير عام.

 

جدير بالذكر، استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اللواء أركان حرب محمد حجازي، مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، وذلك على هامش مشاركته في إلقاء محاضرة بعنوان "المفاهيم النظرية لإدارة الأزمات" ضمن الدورة التدريبية للأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية التي تنظمها الجامعة بمركز إعداد القادة في مشتهر.