الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم اليوم | التعليم تكشف عن موعد استلام شهادات نجاح الثانوية العامة الدور الثاني من المدارس

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 01:57 م
استلام شهادات نجاح
استلام شهادات نجاح الثانوية العامة الدور الثاني من المدارس

أخبار التعليم اليوم.. كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد استلام شهادات نجاح الثانوية العامة الدور الثاني من المدارس، وأوضح المصدر أن الطلاب سيتمكنون من استلام استماراتهم من المدارس اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وذلك تزامنًا مع بدء المرحلة الثالثة من التنسيق للناجحين في الدور الثاني، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من السبت.

 

أخبار التعليم اليوم.. حددت وزارة التربية والتعليم 7 شروط يجب على الطلاب الالتزام بها عند تقديم التظلمات على نتائج الدور الثاني للثانوية العامة 2024، وهي:

 

  1. حضور الطالب شخصيًا إلى مقر التظلمات أو بصحبة ولي أمره.
  2. عدم السماح للمدرس المختص بمادة التظلم بمرافقة الطالب.
  3. الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع داخل الكنترول.
  4. من يتخلف عن الحضور لا يمكنه تقديم طلب آخر.
  5. تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.
  6. الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت والمقالية) ونموذج الإجابة.
  7. مراجعة الطالب لإجاباته وتجميع الدرجات وفقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، وتسجيل ملاحظاته في المكان المخصص.

 

أخبار التعليم اليوم.. وكان وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، بنسبة نجاح بلغت 88.92%.

 

رسوم تقديم التظلمات على نتائج الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم.. وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رسوم تقديم التظلمات على نتيجة الدور الثاني، والتي تبلغ 300 جنيه لكل مادة، ويتم تسديدها عبر منافذ التحصيل المعتمدة مثل البريد المصري، أو من خلال خدمات "فوري" و"أي فينانس"، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. يتم تقديم طلبات التظلم واختيار المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا.

 

أخبار التعليم اليوم.. كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الاطلاع على رابط نتائج تظلمات الدور الثاني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg.

 

أخبار التعليم اليوم.. وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلمات على نتائج الدور الثاني بدءًا من اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، وسيستمر حتى الخميس المقبل الموافق 19 سبتمبر 2024.

 

جدير بالذكر، أخبار التعليم اليوم.. أكدت المديريات التعليمية أن المعلمين المرشحين للعمل بنظام الحصة لسد العجز في المدارس ملزمون بالالتزام بجميع التعليمات والقرارات الخاصة بالعملية التعليمية. وأوضحت أن المعلم الذي يتم تكليفه بالعمل وفقًا للقواعد المعمول بها والمطبقة يتحمل المسؤولية في حال عدم الالتزام أو التخلف عن العمل، مؤكدة أن هذا الترشيح لا يترتب عليه أي التزام من جهة العمل بالتعاقد أو التثبيت في وظائف دائمة أو أي حقوق أخرى.