الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان تمهد الطريق لتعاون أكاديمي جديد مع الملحقية الثقافية اليمنية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 02:31 م
جامعة حلوان وتعاون
جامعة حلوان وتعاون أكاديمي جديد مع الملحقية الثقافية اليمنية

في إطار مساعي جامعة حلوان لتعزيز التعاون الدولي وزيادة أعداد الطلاب الوافدين، قام وفد من إدارة الوافدين بالجامعة بزيارة إلى الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرامية إلى تقوية العلاقات مع الملحقيات الثقافية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.

 

وقد استقبل الدكتور هادي الصبان، المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في مصر، وفد الجامعة الذي ترأسه الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، والذي ضم أيضًا الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نائبي المدير.

 

جامعة حلوان تمهد الطريق لتعاون أكاديمي جديد مع الملحقية الثقافية اليمنية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين

 

في بداية اللقاء، أعرب المستشار الثقافي اليمني عن ترحيبه بالوفد، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة كبداية لتعاون مستمر يهدف إلى دعم الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة حلوان.

 

من جانبه، قدم المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان شرحًا تفصيليًا حول البرامج الأكاديمية والمسارات الدراسية المتاحة في مختلف كليات الجامعة، مؤكدًا على التزام الجامعة بتقديم كافة التسهيلات وحل أي تحديات قد تواجه الطلاب الوافدين.

 

جامعة حلوان تمهد الطريق لتعاون أكاديمي جديد مع الملحقية الثقافية اليمنية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين

 

وفي ختام الزيارة، أهدى الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، درع إدارة الوافدين إلى المستشار الثقافي اليمني تقديرًا لجهوده في تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين.

 

مبادرات جامعة حلوان لتعزيز مكانتها كوجهة تعليمية

تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من المبادرات التي تنفذها جامعة حلوان لتعزيز مكانتها كوجهة تعليمية متميزة للطلاب الوافدين، والتأكيد على التزامها بتوفير بيئة تعليمية رائدة وداعمة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

 

جدير بالذكر، نظم مركز التميز لذوي الإعاقة بـ جامعة حلوان، بالتعاون مع إدارة المعسكرات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، الفوج العاشر من المعسكر الطلابي "أبطال من دهب" في معسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح. يستهدف هذا المعسكر الطلاب المتفوقين أكاديميًا والمتميزين في الأنشطة الطلابية المتنوعة.

 

ويأتي تنظيم هذا المعسكر في إطار التزام جامعة حلوان بدعم وتشجيع طلابها المتميزين، وتوفير بيئة ملهمة تعزز من تبادل الخبرات وتنمية مهاراتهم.

 

أقيمت فعاليات الفوج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون  التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور أشرف مرعي، مستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الإعاقة.

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، أن الهدف من المعسكر هو تعزيز روح التميز والإبداع لدى الطلاب من خلال برنامج يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.