الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفد جامعة حلوان يعزز التعاون الأكاديمي في زيارة هامة للملحقية الثقافية للبحرين

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 12:11 م
وفد جامعة حلوان يزور
وفد جامعة حلوان يزور للملحقية الثقافية للبحرين

زار وفد من جامعة حلوان الملحقية الثقافية لمملكة البحرين، في إطار سلسلة من اللقاءات التي تنظمها إدارة الوافدين بالجامعة بالتعاون مع السفارات والملحقيات الثقافية، تحت إشراف الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

 

ترأس الوفد الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، وضمت عضوية الوفد الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، إلى جانب الأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

 

استقبل الوفد الدكتورة خلود راشد مطر، المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين بالقاهرة، والأستاذ محمود عارف محمد، المرشد الأكاديمي. وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة حلوان ومملكة البحرين، وفتح فرص جديدة للطلاب البحرينيين الراغبين في الدراسة بمصر. حيث ناقش الجانبان سبل تحسين تجربة الطلاب الوافدين وتقديم الدعم اللازم لهم.

 

خلال اللقاء، قدم الدكتور سويلم عرضًا شاملًا لاستراتيجية إدارة شؤون الطلاب الوافدين بـ جامعة حلوان للمرحلة المقبلة. وركز العرض على الجهود المبذولة لتوفير دعم لوجستي وأكاديمي متكامل للطلاب الوافدين، بالإضافة إلى تطوير آليات التواصل بين الطلاب وفريق الإدارة والمسؤولين في كليات الجامعة.

 

تأتي هذه الزيارة كجزء من التزام جامعة حلوان بتطوير منظومة استقبال الطلاب الوافدين وجذب المزيد منهم للدراسة في الجامعة. كما تعكس سعي الجامعة المستمر لتكون وجهة مميزة للطلاب الدوليين، مؤكدة التزامها بتوفير بيئة تعليمية متميزة تدعم التبادل الثقافي والمعرفي.

 

جدير بالذكر، في إطار اهتمام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، بتوفير فرص تعليمية متميزة وتعزيز الشراكات الدولية، نظمت كلية الهندسة في جامعة حلوان الأهلية ندوة تعريفية حول الشراكة مع جامعة "Uninettuno" الإيطالية.

 

تحت إشراف الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة في جامعة حلوان الأهلية، والدكتورة أماني محمد، منسقة البرنامج، والدكتورة هدير أحمد، مسجلة البرنامج، وبحضور  نهاد مصطفى، مدير إدارة البرامج، تم تقديم عرض تفصيلي حول برنامج "هندسة النظم الذكية".


الشراكة بين جامعة حلوان الأهلية والجامعة الإيطالية

تطرقت الندوة إلى تفاصيل الشراكة بين جامعة حلوان الأهلية والجامعة الإيطالية، كيفية الحصول على الشهادة المزدوجة، وفوائدها، وطريقة التسجيل في البرنامج. اختتمت الندوة بجلسة مفتوحة للأسئلة من الطلاب وأولياء الأمور.