الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفد من جامعة المنصورة في زيارة تفقدية لـ الملحقية الثقافية لدولتي الكويت والبحرين

الخميس 01/أغسطس/2024 - 03:11 م
وفد جامعة المنصورة
وفد جامعة المنصورة في زيارة للملحقية الثقافية لدولة البحرين

بتوجيهات من الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، وفي إطار تعزيز التعاون الدولي وجذب الطلاب الوافدين، قام وفد من الجامعة بزيارة الملحقية الثقافية لدولة الكويت بالقاهرة والملحقية الثقافية لمملكة البحرين بالقاهرة. ضم الوفد الدكتور المعتصم بالله مصطفى البحراوي، المشرف العام على إدارة الطلاب الوافدين، والأستاذة الدكتورة شيماء عبد الوهاب، نائب المشرف العام لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد صلاح، نائب المشرف العام لقطاع شؤون الطلاب.

 

وفد من جامعة المنصورة في زيارة تفقدية للملحق الثقافي لدولة الكويت

وكان في استقبال وفد جامعة المنصورة، من الجانب الكويتي، الدكتور خالد عبدالعزيز المحارب، رئيس المكتب الثقافي بالتكليف، والدكتور عبدالرحمن عبدالله الرجعان، الملحق الثقافي بالقاهرة. ومن الجانب البحريني، استقبل الوفد الدكتورة خلود راشد مطر، المستشار الثقافي لمملكة البحرين بالقاهرة.

 

وفد من جامعة المنصورة في زيارة تفقدية للملحق الثقافي لدولة الكويت

 

بدأ اللقاء بعرض الهيكل التنظيمي الجديد لإدارة الطلاب الوافدين بـ جامعة المنصورة، في إطار اهتمام الجامعة الكبير بملف الطلاب الوافدين. تناول النقاش سُبُل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة المنصورة والملحقيات الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين، بالإضافة إلى استعراض مقترحات الجانبين بشأن التخصصات والبرامج الدراسية التي تتماشى مع احتياجات سوق العمل في الكويت والبحرين، في مجالات مثل العلوم الطبية والهندسية والإنسانية.

 

كما تم بحث سُبُل تعزيز التواصل بين الملحقيات الثقافية في كلا البلدين وجامعة المنصورة، بهدف تحسين تجربة الطلاب الدارسين في الجامعة.

 

جدير بالذكر، عقد المجلس الأكاديمي لـ جامعة المنصورة الأهلية جلسته رقم (7) اليوم السبت 13 يوليو 2024 برئاسة السيد أ.د/ شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة الأهلية، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي واستعدادات الجامعة للعام الجامعي القادم.

 

تم خلال اجتماع المجلس الأكاديمي لـ جامعة المنصورة الأهلية مناقشة عدد من الموضوعات المهمة للشأن الجامعي والاستعدادات للعام الجامعي الجديد 2024/2025، منها:

- اعتماد نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني.
- بدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام 2023-2024.
- استعراض خطة صيانة المدرجات والقاعات الدراسية ومعامل التدريب والورش.
- إعداد الجداول للعام الدراسي القادم.
- تجهيز فريق عمل مكتب التنسيق لتيسير إجراءات التقديم والقبول بالبرامج والكليات خلال العام الدراسي القادم.
- التكليف باستكمال تجهيزات المدن الجامعية ومراجعة كافة الخدمات الأساسية للمدن الجامعية.