الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كل ماتريد معرفته عن برنامج هندسة العمارة الداخلية بـ جامعة أسيوط

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 03:07 م
برنامج هندسة العمارة
برنامج هندسة العمارة الداخلية بجامعة أسيوط

تقدم جامعة أسيوط، تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، مجموعة من البرامج الدراسية المميزة للعام الدراسي 2024/2025، بهدف تعزيز جودة العملية التعليمية وتلبية احتياجات سوق العمل على المستويين الدولي والمحلي.

 

برنامج "هندسة العمارة الداخلية " بنظام الساعات المعتمدة

📌 تقدم كلية الهندسة برنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط، والذي يُعد من أبرز البرامج التي تقدم تعليمًا عالي الجودة في مجال العمارة الداخلية. يُشرف على هذا البرنامج الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عزت مرغني، عميد كلية الهندسة، والدكتور عصام صلاح سعيد، الأستاذ بقسم العمارة.

 

📌 يهدف برنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط إلى تخريج مهندسين يمتلكون مهارات متعددة تمكنهم من ممارسة التصميم الداخلي والمعماري بشكل فعال.

 

📌 يشمل محتوى برنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط دراسة تصميم المساحات، التركيبات، التصميم الداخلي، لغة المعدات، الإضاءة، الألوان، الأثاث، والعناصر التقنية. يمنح البرنامج خريجيه درجة البكالوريوس في هندسة العمارة الداخلية.

 

📌 يركز برنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط على تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري لدى الطلاب، وتعزيز قدراتهم في التصميم، مع تقديم خدمات تخصصية للمجتمع تسهم في تحسين البيئة المبنية لتلبية احتياجات المستخدمين.

 

📌 تستمر الدراسة في برنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط لمدة 160 ساعة معتمدة، ويتم قبول الطلاب وفقًا لقواعد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات سنويًا. كما يُسمح للطلاب المحولين من كليات جامعية مناظرة بالالتحاق بالبرنامج، وفقًا لقواعد القبول الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات.

 

📌 تفتح أمام خريجيبرنامج "هندسة العمارة الداخلية" بنظام الساعات المعتمدة بـ جامعة أسيوط العديد من فرص العمل، بما في ذلك العمل كمهندس تصميم داخلي في أنواع مختلفة من المباني، ومهندس معماري في المشروعات المعمارية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة المهنة بشكل مستقل من خلال إنشاء مكتب هندسي أو شركة مقاولات. كما يمكنهم إعداد الرسومات التنفيذية ومستندات التنفيذ للمشروعات المعمارية والانخراط في مجال التسويق العقاري.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن تحقيق الجامعة إنجازًا جديدًا في التصنيفات الدولية، حيث برزت في سبعة مجالات علمية ضمن تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2024. واحتلت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، والمركز (201-300) عالميًا في مجال الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى تصدرها مصريًا والمركز (301-400) عالميًا في مجال الهندسة الإلكترونية. كما جاءت الجامعة في المركز الثاني مصريًا، والمركز (201-300) عالميًا في مجال  العلوم الهندسية، مما يعزز من مكانتها المتميزة على المستوى المحلي والدولي.