الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط تكشف عن الاعتماد الدولي لبرنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات من مؤسسة ABET الأمريكية

السبت 17/أغسطس/2024 - 02:15 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن حصول برنامج "هندسة الإلكترونيات والاتصالات" بقسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة على الاعتماد الدولي من مؤسسة ABET الأمريكية. يُعد هذا الاعتماد الأول من نوعه في كليات الهندسة على مستوى الجمهورية، وهو إنجاز كبير للجامعة.

 

وهنأ الدكتور المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أسرة كلية الهندسة وقسم الهندسة الكهربائية على هذا النجاح المتميز، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق هذا الاعتماد الذي يعكس التزام الكلية بتقديم تعليم هندسي متميز وبحث علمي متقدم، بما يتماشى مع المعايير الدولية ويخدم الاحتياجات المحلية والإقليمية.

 

ثمرة التعاون بين جامعة أسيوط ووزارة التعليم العالي

وأشار رئيس رئيس جامعة أسيوط، إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة التعاون بين جامعة أسيوط ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، من خلال مشروع مشترك يهدف إلى دعم البرامج الدراسية للحصول على الاعتماد الدولي.

 

الدكتور أحمد المنشاوي: البرنامج يعد الأول من نوعه وصولاً لهذا الاعتماد الدولي على مستوى الجمهورية

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن حصول برنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات على هذا الاعتماد يعزز من مكانته العالمية ويعكس التزام جامعة أسيوط بمعايير الجودة الأكاديمية العالمية. وقد تمت عملية التقييم وفقًا لمعايير مؤسسة ABET، مما يضع البرنامج في موقع تنافسي عالمي ويعزز تصنيف الجامعة على المستوى الدولي.

 

وقد أُشرف على هذا النجاح من قبل الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عزت مرغني، القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور محمد عبد العظيم نايل، رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور محمد عباس، أستاذ هندسة الإلكترونيات والمدير التنفيذي للمشروع.

 

من جانبه، أعرب الدكتور عزت مرغني عن فخره بهذا الانجاز، مؤكدًا أن الاعتماد الدولي يعد تقديرًا للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل جامعة أسيوط وكليتها لمواكبة التطورات التكنولوجية وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متطورة.

 

وأوضح الدكتور محمد عباس أن جامعة أسيوط بدأت إجراءات الحصول على الاعتماد في أكتوبر 2022، حيث عملت أسرة البرنامج على إعداد ملف شامل للدراسة الذاتية استوفى جميع معايير ABET، مما أدى في النهاية إلى الحصول على شهادة الاعتماد في 15 أغسطس 2024.