الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان تطلق الدبلومة المهنية للاخصائى النفسى الرياضى

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 12:33 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت كلية التربية الرياضية للبنات بـ جامعة حلوان عن تفاصيل الدبلومة المهنية للاختصاصي النفسي الرياضي. تهدف هذه الدبلومة إلى تمكين المشاركين من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة في المجال التطبيقي لعلم النفس الرياضي، وتأهيل الاختصاصيين النفسيين الرياضيين علميًا وفنيًا. كما تركز على تعزيز المهارات المهنية المطلوبة في هذا المجال، وتنمية الوعي بدور علم النفس الرياضي في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمشكلات البحثية، وتطوير الأداء الرياضي.

 

شروظ الالتحاق بالدبلومة المهنية للاخصائى النفسى الرياضى

تشترط الكلية للالتحاق بالدبلومة المهنية بـ جامعة حلوان أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها من معهد علمي معترف به من المجلس الأعلى للجامعات. بالإضافة إلى تقديم ما يثبت مزاولة مهنة التدريب أو الصلة باتحاد مختص، ويحق للكلية وضع شروط إضافية لتحديد الأولوية بين المتقدمين بناءً على الأعداد المطلوبة.

 

تقبل الدبلومة المهنية جميع التخصصات الحاصلين على بكالوريوس أو ليسانس

تقبل الدبلومة المهنية للاختصاصي النفسي الرياضي بـ جامعة حلوان جميع التخصصات الحاصلين على بكالوريوس أو ليسانس أو شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

وفي سياق آخر، يعد برنامج ماجستير الدراسات المتحفية (MMS) بكلية السياحة والفنادق بـ جامعة حلوان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة، المنهجيات، والمهارات اللازمة للعمل في المتاحف من خلال توفير إعدادات نظرية وعملية متكاملة.

 

برنامج ماجستير الدراسات المتحفية (MMS)

يركز برنامج ماجستير الدراسات المتحفية (MMS) بكلية السياحة والفنادق بـ جامعة حلوان على تأهيل الخريجين للعمل بكفاءة في إدارة المتاحف، تحديد وتحليل المجموعات المتحفية، وتعزيز المعروضات. كما يهدف إلى تمكين الطلاب من الإلمام بالابتكارات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المتاحف، مما يسهم في تلبية الطلب المتزايد من الزوار والباحثين.

 

شروط القبول في برنامج ماجستير الدراسات المتحفية (MMS)

تشمل شروط القبول في برنامج ماجستير الدراسات المتحفية (MMS) بكلية السياحة والفنادق بـ جامعة حلوان أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في تخصصات مثل الآثار، السياحة، الإرشاد السياحي، إدارة الفنادق، الآداب، التاريخ، أو أي مؤهلات معادلة.