الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. بالتعاون مع حملة " هنوصلك "

جامعة سوهاج تكشف عن موعد ومكان استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 01:38 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن استضافة الجامعة لحملة "هنوصلك"، التي تنظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري. تهدف هذه الحملة إلى تسهيل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، مؤكدًا أن الجامعة تسعى من خلال هذه المبادرة لضمان وصول الخدمات إلى مستحقيها، خاصةً من الفئات غير القادرة على التنقل أو تحمل تكاليف الوصول إلى أماكن تقديم الخدمة.

 

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع أهداف "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021-2026"، التي تهدف إلى تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك تسهيل حصولهم على بطاقات الخدمات المتكاملة التي يقرها القانون. وأضاف أن الجامعة تعمل بشكل مستمر على دعم وتمكين ذوي الإعاقة من داخل الجامعة وخارجها للحصول على هذه البطاقات.

 

موعد ومكان استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة سيتم يوم الأربعاء المقبل، الموافق 28 أغسطس، بمقر مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة في الجامعة القديمة. وأشار إلى أن هذه البطاقات تتيح لحامليها مجموعة واسعة من الامتيازات، مثل الرعاية والتأمين الصحي، حق الدمج في المدارس والجامعات، خصومات على وسائل المواصلات المختلفة، وامتيازات أخرى تشمل خصومات بمراكز الشباب والمواقع السياحية والأثرية، والإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية والسيارات، بالإضافة إلى أولوية الحصول على سكن اجتماعي.

 

وأضاف الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة، أن المركز سيقدم دعمًا شاملًا للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك تسجيل حالات جديدة من خلال الحجز عبر الإنترنت، إعادة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة القديمة، معالجة التظلمات، تجديد البطاقات، والاستعلام عن حالة البطاقات المسجلة، بالإضافة إلى إجراء التقييم الوظيفي للحالات المقبولة.

 

يُذكر أن الأوراق المطلوبة تشمل صورة بطاقة الرقم القومي مع الأصل للاطلاع، أو صورة شهادة الميلاد للأطفال. بالنسبة للحالات المسجلة على موقع وزارة الصحة والتي لديها تقرير طبي، يتعين تقديم أصل البطاقة وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورتين للأطفال، بالإضافة إلى ثلاث صور شخصية. كما يجب توريد مبلغ 50 جنيهًا عبر خدمة فوري لحساب وزارة التضامن الاجتماعي باستخدام كود الدفع 8888. يمكن للراغبين في الحصول على هذه الخدمات تسجيل بياناتهم في مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بالمبنى القديم لـ جامعة سوهاج، والتواصل عبر الواتساب على الرقم 01009674726.