الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الحبس والغرامة ينتظران الفنان محمد فؤاد

بيان عاجل من نقابة أطباء القاهرة بشأن تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 11:21 ص
الفنان محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. أصدر مجلس نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب، بيانا صحفيا عاجلا يستنكر فيه تعدي الفنان محمد فؤاد بالسب والقذف على طبيب مستشفي عين شمس التخصصي، في عمله وأثناء تأدية واجبه، وأعرب المجلس عن دهشته لصدور هذه التصرفات غير المسؤلة من فنان يفترض أن يكون قدوة ومثل جيد للمجتمع.

الحبس والغرامة ينتظران الفنان محمد فؤاد

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. وأشار المجلس فى بيان له أن قانون العقوبات، يعقاب كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفًا عموميًا أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه، مطالبا بتغليظ تلك العقوبات لتمثل رادعا حقيقيا لمن يفكر فى التعدى على الطواقم الطبية

نقابة أطباء القاهرة يقدمون الدعم القانوني في واقعة التعدي على طبيب الطوارئ

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. وشدد المجلس في بيانه على تقديم كافة أوجه الدعم القانوني للطبيب المعتدى عليه حتى يتمكن من الحصول على حقه، ويرد إليه اعتباره، حيث تم إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم 3747 لسنة 2024 إدارى الوايلى.

نقابة أطباء القاهرة تطالب الجهات الرسمية بتأمين المستشفيات الحكومية

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. وناشد المجلس كافة الجهات الرسمية المعنية بحفظ الأمن، وتأمين المستشفيات الحكومية من الداخل والخارج لمنع تكرار هذه الحالات الصارخة من التعدي، وتعطيل العمل الذى لا يتمشى مع طبيعة هذه المنشآت ودورها الحيوى فى استمرار تقديم الخدمات الصحية وخدمات الطوارئ لكل المرضى على مدار الساعة

نقابة الأطباء تطالب مجلس النواب بتشريع قانون المسؤلية الطبية  

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. كما ناشد المجلس فى بيانه، مجلس النواب سرعة اقرار قانون المسؤلية الطبية بما يتضمنه من مواد تشدد عقوبة التعدى على الأطباء والأطقم الطبية.

إحالة الفنان محمد فؤاد الى النيابة في واقعة تعديه على طبيب طوارئ مستشفى جامعة عين شمس

 

وكان قسم شرطة الوايلي قد أحال المحضر الإداري المحرر ضد الفنان محمد فؤاد في واقعة تعديه على طبيب الطواري في المستشفى الجامعي بجامعة عين شمس، الى النيابة العامة للتحقيق، واستدعاء المشكو فيه الفنان محمد فؤاد ومثوله أمام النيابة للوصول الى حقيقة واقعة التعدي المتهم بها من قبل طبيب الطوارئ وجامعة عين شمس والتي قامت بتحرير محضر بالواقعة.

التفاصيل كامله بشأن واقعة تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ

وكانت جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، قد أصدرت بيانا صحفيا تدين فيه بشكل قاطع لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، وتؤكد احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تم إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم ٣٧٤٧ لسنة ٢٠٢٤ إدارى الوايلى.

تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ بـ جامعة عين شمس

وفي هذا السياق، توضح إدارة الجامعة أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية. 

الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ

ما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.

منظومة المستشفيات الجامعية تخدم 25 مليون مريض سنويا

وتؤكد إدارة الجامعة أن خدماتها الطبية والعلاجية مُتاحة لكافة المواطنين على مدار الساعة، وذلك في إطار منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية التي تخدم سنويًا نحو 25 مليون مريض.

إقرأ المزيد

عاجل.. واقعة تعدي الفنان محمد فؤاد على طبيب الطوارئ.. جامعة عين شمس تكشف

 

إحالة الفنان محمد فؤاد الى النيابة في واقعة تعديه على طبيب طوارئ مستشفى جامعة عين شمس