الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. وتتألق في جوائز الدولة 2023

جامعة عين شمس تحصد عشرة جوائز تقديرية وتفوق وتشجيعية من أكاديمية البحث العلمي

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 12:04 م
الدكتور محمد ضياء
الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس

يتقدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ومكتب الجوائز بالجامعة، بأسمى التهاني للفائزين من الجامعة بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2023 من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

 

وقد أعلن مكتب الجوائز بـ جامعة عين شمس أن الجوائز العشر قد حصل عليها تسعة أساتذة من خمس كليات مختلفة على النحو التالي: خمس جوائز لكلية الصيدلة، جائزتان لكلية الهندسة، وجائزة واحدة لكل من كلية التربية، وكلية الدراسات العليا للطفولة، وكلية العلوم.

 

وجاءت قائمة الفائزين من جامعة عين شمس كما يلي:

  • الأستاذة الدكتورة ناهد عبد الحميد السيد المحلاوي، الأستاذ المتفرغ في التصميم وهندسة الإنتاج بكلية الهندسة، الحائزة على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الهندسية.
  • الأستاذ الدكتور خالد أبو زيد محمد أبو زيد، أستاذ الكيمياء الصيدلية المتفرغ بكلية الصيدلة، الفائز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الطبية.
  • الأستاذ الدكتور المعتز يوسف عبد العزيز محمد، أستاذ هندسة القوى والآلات الكهربائية المتفرغ بكلية الهندسة، الحائز على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الهندسية.
  • الأستاذة الدكتورة مها نصر سيد، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة، الحائزة على جائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الطبية، بالإضافة إلى جائزة المرحومة د. هبة خفاجى في مجال الأورام.
  • الأستاذة الدكتورة إيناس محمود حامد أحمد، أستاذ الإعلام بقسم الإعلام وثقافة الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة، الحائزة على جائزة المرأة التقديرية في العلوم الاجتماعية.
  • الدكتورة إستير ثروت منز يونان، الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة، الفائزة بجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.
  • الأستاذة الدكتورة نادية محمد حمدى محمد الحفنى، أستاذ الكيمياء الحيوية الإكلينيكية الصيدلية بكلية الصيدلة، الحائزة على جائزة أ.د. شوقى الحداد في مجال الأورام السرطانية.
  • الأستاذ الدكتور محمد سعيد عطية مصطفى جابر، الأستاذ بكلية العلوم، الحائز على جائزة المرحوم أ.د. فوزى حسين حماد في علوم وتكنولوجيا المواد.
  • الأستاذة الدكتورة منى مصطفى على محمد سيف، أستاذ الكيمياء غير العضوية بكلية التربية، الحائزة على جائزة أ.د. صبرى عبد المطلب في العلوم الأساسية في مجال الكيمياء الضوئية والشمسية.


تتقدم إدارة جامعة عين شمس بأطيب التهاني للفائزين بجوائز الدولة، معبرة عن فخرها بإنجازاتهم العلمية التي رفعت من شأن الجامعة وعززت مكانتها كمؤسسة رائدة. تشيد الإدارة بمساهماتهم البارزة وتشجعهم على الاستمرار في التميز والابتكار.

 

كما تؤكد جامعة عين شمس على دعمها الكامل للعلماء والباحثين، وتعزيز ثقافة الابتكار والتميز، تحقيقًا لرسالتها في الريادة والتفوق على جميع الأصعدة.

 

للمزيد من التواصل والدعم الفني في مجال الجوائز، يُرجى التواصل مع مكتب الجوائز بـ جامعة عين شمس عبر البريد الإلكتروني (اضغط هنااااااا).