الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024| تسجيل 50 ألف طالب فى تنسيق المرحلة الأولى 2024

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 12:28 م
تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى 2024

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم الثلاثاء أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة مستمرون في تسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وذلك وفقًا للحد الأدنى الذي أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سابقًا. ويمكن للطلاب الذين استوفوا الحد الأدنى بعد زيادة درجاتهم - كما أعلنت وزارة التربية والتعليم - تسجيل رغباتهم حاليًا.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى من التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2024/2025 نحو 50 ألف طالب وطالبة حتي الآن.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري عبر الرابط التالي (اضغط هناااااااا).

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عبر معامل الحاسب الآلي المتاحة في جميع الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا طوال فترة التنسيق، حيث تُوفر هذه المعامل الدعم للطلاب في عملية التسجيل الإلكتروني. كما يمكن للطلاب إدخال رغباتهم باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية على مدار الـ24 ساعة.

 

تنسيق المرحلة الأولى 2024.. للمساعدة في تسجيل الرغبات بشكل صحيح، يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والفيديوهات التوضيحية التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، والمتاحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها الإلكتروني.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وتجدر الإشارة إلى أن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 تشمل:- 

  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).
  • كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
  • كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
  • كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
  • كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):
  • تخصص الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).
  • تخصص العمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

 

وفي إطار الشفافية، أوضحت وزارة  التعليم العالي:

  • أنه تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج في امتحان مادة الفيزياء، وتم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) مع تعديل نتائجهم.
  • قامت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، لضمان حصولهم على حقوقهم وتكافؤ الفرص.
  • كما قرر وزير  التربية  والتعليم  والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق العاجل بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم تحري الدقة في إعداد نموذج الإجابة.