الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم الجيزة تكشف النقاب عن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 03:06 م
أشرف سلومة وكيل أول
أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة

بشأن التحويل بين المدارس، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم ومحافظ الجيزة إلى تخفيض الكثافة في المدارس وتعزيز الحوكمة الرقمية لتفادي التكدس، أوضح الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه يمكن التقديم لـ التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية والمحافظات الأخرى عبر الرابط الإلكتروني للمديرية. ويأتي هذا الإجراء وفقًا للشروط والتعليمات التالية:


تحويلات مرحلة التعليم الأساسي

فترة التقديم: يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة https://www.gizaedu.net من 1 يوليو حتى 15 أغسطس 2024 وذلك فى إطار التحويل بين المدارس.


إعلانات التنسيق:

  • التنسيق الأول: 20 أغسطس 2024.
  • التنسيق الثاني: 5 سبتمبر 2024.
  • التنسيق الثالث: 20 سبتمبر 2024.


نتائج التحويلات:

  • من مدرسة إلى أخرى داخل نفس الإدارة: 20 أغسطس 2024.
  • من مدرسة إلى أخرى خارج الإدارة: 1 سبتمبر 2024.


تحويلات مرحلة التعليم الثانوي للصفوف الثلاثة

التسجيل: عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة https://www.gizaedu.net
طلب التحويل: تقديم طلب للإدارة التعليمية للتحويل من مدرسة إلى أخرى أو من إدارة إلى أخرى لاستطلاع رأي الوزارة في إمكانية التحويل بين المدارس.


نتائج التحويلات:

  • من مدرسة إلى أخرى داخل نفس الإدارة: 20 أغسطس 2024، تُعلن على الموقع الإلكتروني وتُعلق في المدارس.
  • من مدرسة إلى أخرى خارج الإدارة: 1 سبتمبر 2024، تُعلن على الموقع الإلكتروني وفي المدارس.
  • إجراءات ما بعد الإعلان: بعد إعلان نتائج التحويلات، يتعين التوجه إلى الإدارة التعليمية والمدرسة لإنهاء إجراءات التحويل بين المدارس.

 


ويدعو وكيل وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور إلى الالتزام بالتعليمات لتفادي التكدس، مؤكدًا أن نتائج التحويل بين المدارس ستُعلن بكل مدرسة وفقًا للمواعيد المحددة مسبقًا، كما يوضح ضرورة عدم دفع أي مبالغ أو تبرعات تحت أي مسمى.

 

جدير بالذكر، التقي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، تناول عدة جوانب مهمة في قطاع التعليم.

 

وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم إلى عدد من الزيارات الميدانية التي قام بها لمختلف المحافظات والتي شملت الاجتماعات التي عقدها مع القيادات التعليمية والمعلمين لمناقشة التحديات التي تعيق جودة العملية التعليمية، مع استماعه إلى مقترحاتهم لتحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الكثافات في الفصول.