الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عدة جوانب مهمة في قطاع التعليم ..

رئيس الوزراء يصدر تكليفات هامة إلي وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد

الأحد 28/يوليو/2024 - 10:27 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

التقي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، تناول عدة جوانب مهمة في قطاع التعليم. 

الزيارات الميدانية لـ  وزير التربية والتعليم  

وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم إلى عدد من الزيارات الميدانية التي قام بها لمختلف المحافظات والتي شملت الاجتماعات التي عقدها مع القيادات التعليمية والمعلمين لمناقشة التحديات التي تعيق جودة العملية التعليمية، مع استماعه إلى مقترحاتهم لتحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الكثافات في الفصول.

 وزير التربية والتعليم يقدم رؤية وزارته في معالجة التحديات التعليمية

وقدم وزير التربية والتعليم عرضا حول رؤية وزارته في معالجة هذه التحديات، مثل الكثافة الطلابية، وعجز أعداد المعلمين، ومشكلة ارتفاع نسب الغياب. كما ناقشت الوزارة مشروع تعديل نظام الدراسة بالمرحلة الثانوية، ووضعت استراتيجية لمواجهة هذه المشكلات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تم التأكيد خلال لقاء وزير التربية والتعليم مع رئيس الوزراء على ضرورة التوافق على حلول متناسبة مع كل إدارة تعليمية بناءً على طبيعتها، دون فرض حلول قاسية، وذلك باستخدام الموارد المتاحة. كما أشار رئيس الوزراء إلى أهمية تجريب نموذج مبدئي في إحدى المحافظات قبل تنفيذه على مستوى أوسع.

الجهود المشتركة بين الحكومة ووزارة التربية والتعليم والمعلمين والقيادات التعليمية تعكس السعي المستمر لتحسين النظام التعليمي وضمان تقديم تعليم ذو جودة عالية للطلاب في مصر.