الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نشر الأسئلة والإجابات علي جروبات الغش

تداول امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024 عبر «تليجرام».. والتعليم تحقق

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 09:37 ص
تداول امتحان الأحياء
تداول امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا 

امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا ..   قامت عدد من جموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيقي "تليجرام" و"واتساب" بتداول عدد من الصور زعمت أنها لأسئلة امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024، حيث تم نشر الأسئلة والإجابات جروبات الغش  وذلك عقب مرور نحو 30 دقيقة من بدء الامتحانات.

تتبع الصور المتداولة الخاصة بـ “ امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا ”
 

وفي ذات السياق قام فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  في تتبع الصور المتداولة الخاصة بـ  امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا  للتحقق من صحتها والكشف عن مصدرها. 
 

نشر أسئلة امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
 

وأكد فريق مكافحة الغش الإلكتروني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن نشر أسئلة امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا ، بما في ذلك تطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات عليهم.

 

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لعام 2024 في عدة مواد. بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62٪، حيث حصل 6716 طالبًا وطالبة على درجات تفوق 95٪ من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 707166 طالبًا وطالبة.

 

بالنسبة لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، بلغت نسبة النجاح 97.88٪، وحصل 124768 طالبًا وطالبة على درجات تفوق 95٪ من مجموع المتقدمين البالغ 679319 طالبًا وطالبة.

أما في امتحان مادة الفيزياء، بلغت نسبة النجاح 94.21٪، وحصل 11369 طالبًا وطالبة على درجات تفوق 95٪ من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 501642 طالبًا وطالبة.

 

جدير بالذكر، بدأت لجان الثانوية العامة 2024 في محافظة الجيزة، قبل قليل، في إجراءات تفتيش طلاب الثانوية العامة على بوابات المدارس قبل دخولهم إلى اللجان الامتحانية لأداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.

 

وتهدف إجراءات تفتيش طلاب الثانوية العامة هو التأكد من عدم حيازة الطلاب للهواتف المحمولة أو أي وسيلة غش إلكترونية قبل قيامهم بأداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.

 

من جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على أهمية عدم تأخر دخول الطلاب طلاب الثانوية العامة إلى اللجان من أجل أداء امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، مع فتح أبواب اللجان اعتبارًا من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإجراءات التفتيش.