الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 15-07-2024

الإثنين 15/يوليو/2024 - 10:24 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر طقس اليوم الإثنين الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على معظم المناطق. يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية. ليلًا، يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في طقس اليوم في الظل على القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية.

 

ومن المتوقع اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في طقس اليوم، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات مئوية عن المتوقع. كما توجد احتمالية لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق في شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

 

كما يُتوقع في طقس اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ محافظة مرسى مطروح، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 30 و40 كم/ساعة، ويبلغ ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر.

 

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.
- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

 

وفي سايق مختلف، في أول تعليق من لجنة التعليم في مجلس النواب بشأن المقترح الخاص بـ حضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع والتعليم المدمج بداية من العام الدراسي المقبل أكدت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن المقترح لم يعرض بعد علي اللجنة مشيرة إلي أنه يحتاج لدراسة متعمقة قبل التطبيق.

 

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ “السبورة”  أن هناك تحديات سوف تواجه تطبيق مقترح التعليم المدمج  وحضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع والتعليم المدمج حيث أن المقتحر سوف يتسبب في ابعاد  الطالب عن المدرسة علاوة علي أن بعض المناطق سوف تعاني من وجود أزمة في الانترنت.

 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي مقترح التعليم المدمج وحضور الطلاب 3 أيام فى الأسبوع سوف يتسبب في زيادة التكاليف المادية علي الأسرة ولفتت إلي أن الدراسة في مدارس وزارة التربية والتعليم التعليم قائم علي شقين التربية والتعليم وأن المشكلة تكمن في الشق التربوي حيث أن الطالب سوف يفقد المفاهيم التربوية بسبب الدراسة أونلاين.