الأحد 08 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بدء تلقى الطلبات اعتبارًا من اليوم السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤ ولمدة خمسة عشر يومًا

التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة بشأن تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024

الأحد 14/يوليو/2024 - 01:48 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات بخصوص الاطلاع على كراسات الإجابة تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في الدور الأول. أوضحت الوزارة أن لجان النظام والمراقبة ستبدأ في استقبال الطلبات اعتبارًا من اليوم السبت الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٤، وستستمر لمدة خمسة عشر يومًا حتى السبت الموافق ٢٧ يوليو 2024.

 

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات بشأن الاطلاع على كراسات الإجابة تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في الدور الأول، وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب أو أولياء أمورهم حضور لجان النظام والمراقبة خلال فترة الاطلاع، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، على مدار أيام الأسبوع. كما تتطلب التعليمات دفع مبلغ قدره ١٠٠ جنيه لكل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها، وذلك لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، عبر أحد مكاتب البريد أو حسابات معتمدة (فورى ٦٦٦١٦) تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني. يجب أن يقدم الطالب أصل الإيصال بالإضافة إلى صورة منه إلى اللجنة المختصة في لجنة النظام والمراقبة.

 

تقديم طلبات الاطلاع على كراسات الإجابة

وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يجب على الطلاب أو أولياء أمورهم التوجه إلى لجان النظام والمراقبة المختصة لتقديم طلبات الاطلاع على كراسات الإجابة (تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024)، يتم تحديد مواعيد الاطلاع من قبل المسؤولين في اللجان، ويُسمح لولي الأمر بالحضور فقط مع الطالب داخل اللجنة بعد التأكد من هويته. يُمنع استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة خلال عملية الاطلاع، وكذلك اصطحاب أي نماذج إجابة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 293 لسنة 2014.

 

صورة ضوئية من كراسة إجابته

وطبقًا لهذا القرار، يتمكن الطالب من الاطلاع على صورة ضوئية من كراسة إجابته في المواد المتضررة (تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024)، ويقوم بتدوين ملاحظاته في النموذج المعد لذلك بخط يده. يُركز على النقاط التالية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على الغلاف الخارجي لكراسة الإجابة، عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونًا، والأخطاء في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على الغلاف الخارجي.

 

وتتضمن التعليمات أيضًا أن يقوم الطالب بالتوقيع على غلاف الصورة الضوئية لكراسة الإجابة بعد الانتهاء من الاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته (تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024)، كما يلتزم بتسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع إلى عضو لجنة الاطلاع بلجنة النظام والمراقبة المختصة والتوقيع للتأكيد على ذلك، بالإضافة إلى تسجيل رقم هاتفه للتواصل بعد الانتهاء من فحص التظلمات لإعلامه بنتيجة الاطلاع. ويتولى أعضاء اللجنة النظام والمراقبة استكمال الإجراءات اللازمة وفقًا للقرار الوزاري المعمول به، وسيتم التواصل مع الطالب لإخطاره بأي زيادة في درجات المادة إذا تمت.