الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | السبورة تكشف حقيقة تسريب امتحان الفيزياء 2024.. والقبض علي أدمن صفحة مشهورة

السبت 29/يونيو/2024 - 03:24 م
حقيقة تسريب امتحان
حقيقة تسريب امتحان الفيزياء 2024

بشأن ماتم تداوله عن واقعة تسريب امتحان الفيزياء 2024 تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من الكشف على ما تم نشره عبر حساب على موقع فيسبوك، حيث زعم صاحب الحساب بأنه قادر على توفير أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024، ولديه القدرة علي تسريب امتحان الفيزياء 2024، والإجابات عليه كما يدعي، مقابل مبالغ مالية.

 

ضبط صاحب الحساب المذكور

وبعد الفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط صاحب الحساب المذكور (طالب - مقيم في سوهاج) وبحوزته هاتف محمول، الذي تبين بعد فحصه فنيًا أنه يدير صفحة أخرى وثلاث قنوات على أحد التطبيقات لنفس الغرض، بالإضافة إلى محفظة إلكترونية. اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخر (مقيم في نفس العنوان) تم ضبطه أيضًا. وعُثر بحوزته على هاتفين محمولين، وليس لديه القدرة علي تسريب امتحان الفيزياء 2024 كما يدعي علي صفحته.

 

القبض علي شخص يدير إحدى الصفحات وثلاث قنوات أخرى

وبعد فحص الهاتفين فنيًا، تبين إدارته لإحدى الصفحات وثلاث قنوات أخرى، بالإضافة إلى ثلاث محافظ إلكترونية، واعترف كلاهما بارتكابهما الواقعة وإدارتهما للصفحات والقنوات المذكورة بهدف الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم لتحقيق ربح مادي غير مشروع، وليس لديهم القدرة علي تسريب امتحان الفيزياء 2024، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

 

جدير بالذكر، أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024. حيث اختبر طلاب الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، بإجمالي عدد (516،918) طالبًا وطالبة، بينما اختبر طلاب الشعبة الأدبية في مادة التاريخ، بإجمالي عدد (192،596) طالبًا وطالبة. تمت هذه الامتحانات أمام (1،986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالي عدد (1646) طالبًا وطالبة. في الوقت نفسه، اختبر طلاب مدارس المكفوفين في مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية) بإجمالي عدد (255) طالبًا وطالبة.

 

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. تأكد من سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، وقام بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية قبل بدء الامتحانات. كما ضمن تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات في جميع أنحاء البلاد.