الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فعاليات معسكر إعداد القادة الاجتماعيين لطلاب المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بمدينة جمصة

الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا في ضيافة معسكر إعداد القادة الإجتماعيين بحضور رئيس جامعة المنصورة

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 02:09 م
السبورة

شارك الدكتور الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، في فعاليات معسكر إعداد القادة الاجتماعيين لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة جمصة، والذي نظم بالمعسكر الدائم لجامعة المنصورة بجمصة يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، وحضر الفعالية الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور يحي المشد، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات الأكاديمية والإدارية من جامعة المنصورة والمعهد.

 

الدكتور محمد ربيع ناصر يؤكد علي فخره المستمر بجامعة المنصورة

وقام الدكتور الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بإلقاء كلمة ترحيبية للضيوف، عبر عن سعادته البالغة بتواجدهم وأكد على فخره المستمر بجامعة المنصورة، مشيدًا بإنجازاتها المتميزة على الصعيدين المحلي والدولي، وبالتعاون الذي تقدمه في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

في لقاء مفتوح مع الطلاب المشاركين بالمعسكر، تحدث الدكتور شريف خاطر عن قضايا الشباب الرئيسية ودور الدولة الحيوي في دعمهم، وأبرز إنجازاتها في مجال التعليم الجامعي وفق رؤية مصر 2030. أكد أن شباب الجامعات هم أمل ومستقبل الدولة، وأشاد بمكانة مؤسسات التعليم الخاصة بالدلتا، مؤكدًا على أن برامجها وأساليبها التعليمية تهدف إلى تأهيل خريجين مميزين يمكنهم مواكبة التحولات العصرية والمتطلبات الحديثة في سوق العمل.

 

في النقاش، تناول الدكتور شريف خاطر أيضًا دور الدولة الحيوي في إنشاء جامعات في مختلف المحافظات، وافتتاح الجامعات الأهلية والخاصة في ظل التحديات المناخية وأثرها على التنمية المستدامة. أكد على أهمية تعزيز الوعي الشبابي من خلال المعسكرات والبرامج التدريبية لطلاب الجامعات، معبرًا عن سعادته بالالتزام والوعي الذي شاهده في المعسكر. كما أبرز أن مجال الخدمة الاجتماعية يعد من أبرز المجالات التي تعزز الوعي الاجتماعي وتساهم في بناء المجتمع.

 

 

 

وفي سياق آخر، هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بدخولها للمرة الثانية على التوالى موسوعة جينيس العالمية للارقام القياسية، وتسجيل رقما قياسيا جديدا فى علاج اكبر عدد من الحالات المرضية فى مجال جراحة الفم والاسنان بلغ مليون و200 ألف مواطن مجانا سنويا، ونقل الوزير تهنئة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بهذا الأنجاز العالمى الغير مسبوق  ، وتقدم بالشكر لقيادات جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وعلى رأسهم الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس امناء جامعة الدلتا.