الإثنين 01 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة العريش يناقش خطة النشاط الطلابي ويثني على طلاب الجامعة المتميزين

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:31 ص
السبورة

وجّه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عمداء الكليات بمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية الصيفية، وحث اتحاد الطلبة على الترويج لهذه الأنشطة. وأكد على أهمية استمرارية الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات خلال العطلة الصيفية، لدورها في دمج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بطرق عملية غير أكاديمية، بالإضافة إلى استثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية.

 

 

أكد رئيس جامعة العريش على حرص الجامعة على مواصلة المشاركة الفعّالة في القوافل الطبية، التي تتجاوز الجانب الطبي لتشمل التوعية والخدمات المجتمعية، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية الفعّالة. كما شدد على أهمية متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في محو الأمية وتعليم الكبار، بالإضافة إلى تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على أهمية دور الجامعة في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم للشباب، بهدف توسيع قاعدة المشاركة وتحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة على مدار العام الجامعي وخلال العطلة الصيفية.

 

الاستفادة من مرافق كلية التربية الرياضية لتطوير الرياضة

 وأوصى رئيس جامعة العريش بالاستفادة من مرافق كلية التربية الرياضية لتطوير الرياضة داخل الجامعة، مشددًا على أهمية التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية.

 

الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024

وافق رئيس جامعة العريش على الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، والتي تشمل تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة، بالإضافة إلى إقامة معسكرات تدريبية لمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، استعدادًا للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

 

رئيس جامعة العريش طلب أيضًا سرعة إعداد خطط الصيانة السنوية للمدرجات والمعامل والمرافق استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وضرورة الانتهاء من التقارير السنوية للكليات والقطاعات المختلفة في الجامعة بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى تحديث جميع اللوائح التي تجاوزت مدة تسع سنوات.

 

 

كرم الدكتور حسن الدمرداش، رئيس  جامعة العريش، الطلاب المتميزين على مستوى الجامعة، حيث فاز الطالب حسام الدين حسن عباس زكي من كلية الاقتصاد المنزلي بلقب الطالب المثالي، والطالبة رحمة محمد إبراهيم إبراهيم من كلية الطب البشري بلقب الطالبة المثالية، في جامعة العريش للعام الدراسي 2023/2024م.