الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

قرارات تعيينات جديدة بكلية الصيدلة جامعة عين شمس

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 12:52 م
كلية الصيدلة جامعة
كلية الصيدلة جامعة عين شمس

أصدر الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، قرارًا يُفوّض الدكتورة ريحاب عثمان أحمد بتسيير أعمال وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب اعتبارًا من ٣١ مايو ٢٠٢٤.

 

كما قرر تكليف الدكتورة رولا ميلاد ميخائيل بتسيير أعمال وكيل كلية الصيدلة جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اعتبارًا من نفس التاريخ وحتى تعيين عميد جديد للكلية.

 

جامعة عين شمس تبرز بفوز أبنائها بـ 20 جائزة من المراكز الأولى في مهرجان إبداع 12

وفي سياق آخر، جامعة عين شمس تبرز بفوز أبنائها بـ 20 جائزة من المراكز الأولى في مهرجان إبداع 12، بعد منافسة شرسة استمرت لمدة تقارب الثلاثة أشهر، ضمن منافسات مع طلاب وطالبات من مختلف الجامعات والمعاهد في مصر.


 

تم تنظيم حفل ختام مهرجان إبداع الـ 12 في مجالات الأدب والعلوم والفنون، حيث حصد طلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة 20 جائزة من المراكز الأولى. الحفل أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ونظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى نخبة من الأدباء والشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين.

 

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، شاركت الجامعة في مهرجان إبداع الثاني عشر بمشاركة مميزة. أعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين عن سعادته بتواجده مع الطلاب والطالبات الموهوبين من مختلف الجامعات المصرية، مؤكدًا فخره بأن تكون جامعة عين شمس جزءًا من هذا الحدث العظيم، الذي يعد الأكبر على مستوى الجامعات في مصر، وهو مهرجان إبداع الثاني عشر.

 

أشاد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بالطلاب الموهوبين الذين شاركوا في مسابقة إبداع، معبرًا عن تقديره لقدراتهم الفنية والإبداعية، واحترافيتهم في أدائهم.

 

أكد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، على الدور المهم للأنشطة الطلابية في إثراء الفن والثقافة، وتعزيز دور الجامعات في تنمية الفكر والتطوير. جامعة عين شمس تؤمن بدورها المحوري في تأهيل جيل قادر على المساهمة في عملية البناء والتنمية، مواكبةً لخطط الدولة في تمكين الشباب وتعزيز دورهم. إدارة الجامعة حرصت على دمج الطلاب في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والعلمية والاجتماعية والفنية، بهدف خلق جيل واع قادر على التحدي في الحياة، ممتلكًا مهارات حياتية متوازنة تجمع بين المعرفة التي تُكتسب في القاعات الدراسية والحصص التطبيقية، والخبرات الشخصية التي تتم من خلال المشاركة في الأنشطة والفعاليات الجامعية.