الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | انتخاب رئيس جامعة القاهرة عضوًا في مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

السبت 11/مايو/2024 - 11:04 ص
السبورة

انتخبت الجمعية العمومية للتحالف الوطني لأنشطة الجمعيات الأهلية التنموية، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عضوًا في مجلس أمناء التحالف في أول تشكيل بعد أول جمعية عمومية في تاريخ التحالف الوطني، وتم انتخاب 21 عضوًا من أعضاء مجلس الأمناء، ويعين الرئيس عبد الفتاح السيسي أربعة أعضاء، ليكتمل مجلس الأمناء المكون من 25 عضوًا.

 

 

رئيس جامعة القاهرة يوجه الشكر للرئيس السيسي لوضعه الأسس لإطلاق التحالف الوطني لتحقيق التكامل بين منظمات المجتمع المدني


ووجه رئيس جامعة القاهرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على وضع الأسس الأولى للتحالف والتكامل بين المجتمع المدني لتعظيم الاستفادة المؤسسية وتوسيع دائرة المستفيدين على مستوى جميع محافظات مصر، والجمعية العمومية لانتخابه لعضوية مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووجه الشكر للأعضاء على ثقتهم فيه.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: جامعة القاهرة كانت حاضرة كجزء من أعمال التحالف الوطني منذ إعلانه بالقوافل التنموية الشاملة للمناطق الاكثر احتياجًا


أكد الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على دور الجامعة الفعّال كجزء من التحالف الوطني منذ إعلانه، وذلك في إطار تفعيل دورها المجتمعي. وقد تجلى هذا الدور في تنظيم قوافل طبية تصل القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى إطلاق قوافل تنموية شاملة في المناطق النائية والحدودية، حيث تقديم الخدمات الصحية والتوعوية والتعليمية، وتقديم المساعدات لتوفير السلع الأساسية.


أكد الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التحالف الوطني، منذ إعلانه، قد قام بأدوار مهمة في دعم الدولة المصرية على الصعيدين الداخلي والخارجي. وأوضح أنه على الصعيد الداخلي، نجحت منظمات التحالف في تقديم المساعدات لجميع الأسر المحتاجة، من خلال تنسيق جهودها مع جميع الجهات المعنية، بهدف تحقيق أقصى استفادة وضمان توفير حياة كريمة لكل الأسر المحتاجة.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: التحالف الوطني يمارس دوره الوطني في دعم الإخوة الأشقاء في قطاع غزة كجزء من جهود الدولة المصرية في إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالينا


وقال الدكتور الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه على الصعيد الخارجي، كان للائتلاف الوطني دور وطني في إطار جهود الدولة المصرية في تنفيذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي مع بدء العدوان الإسرائيلي، وذلك من خلال توفير شاحنات محملة بالسلع الأساسية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية وكافة احتياجات أبناء الوطن لإيصالها إلى قطاع غزة. وأضافت أنها لعبت دورًا وطنيًا في دعم مواطنيها في قطاع غزة.