الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بالصور.. شماته اسرائيلية في فضيحة معرض القرية الفرعونية بالجيزة

الإثنين 15/يونيو/2015 - 12:58 ص
السبورة

احتفي موقع "عرب سينسور" الإسرائيلي بعرض صورى لرئيسة الوزراء الإسرائيليلة في الفترة من 1969 وحتى 1974 جولدا مائير، أثناء افتتاح متحف "نساء رائدات" في القرية الفرعونية بالجيزة، التي أسسها رجل الأعمال عبد السلام رجب في السبعينات من القرن الماضي وافتتحت عام 1984.

وقد ضم المعرض صورة 70 سيدة أثرن في تاريخ مصر والعالم، من بينهن جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل في الفترة من 1969 وحتى 1974.

وقد ظهرت "مائير" إلى جانب مجموعة متنوعة من الشخصيات من مصر والعالم في مجالات العمل المختلفة، ومن بينهن: جيهان السادات وسوزان مبارك "زوجات رؤساء مصر السابقين"، والملكات الفرعونيات حتشبسوت ونفرتيتي، والملكة كليوباترا، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت تاتشر والأميرة دايانا، والام تريزا، المطربة المصرية الشهيرة أم كلثوم، والناشطة الشهيرة في مجال حقوق المرأة هدى شعراوي، والإعلاميات المصريات مثل لميس الحديدي، ونجمات السينما أودري هيبورن وجريس كيلي وانجلينا جولي.

وقد أثار تعليق صورة جولدا مائير احتجاجات من جانب جمهور الحاضرين في حفل افتتاح المتحف، فتمت إزالتها سريعاً من العرض، ومع ذلك خلال اليوم الماضي استمرت اصوات الاحتجاج في وسائل الإعلام المصرية المختلفة.

وفي الساعة الأخيرة نشرت إدارة القرية الفرعونية على صفحتها على الفيسبوك "اعتذاراً وتوضيحاً" عن الخطأ غير المقصود الذي ارتكبته على حد وصفها.