الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

محافظ السويس: تطوير مساكن عشوائيات السكة الحديد بحي الاربعين ..وعربات مكيفة لقطارات المحافظة

الإثنين 18/مايو/2015 - 03:24 م
السبورة

بحث العربي السروي محافظ السويس و المهندس احمد حامد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر - والوفد المرافق له - عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع السكة الحديد بمحافظة السويس .

و منها إعادة تأهيل وتطوير المزلقانات القانونية وغير القانونية وتطوير العشوائيات بمساكن السكة الحديد ومحطة قطارالرئيسية بالمدينة .

وطلب المحافظ بضرورة التنسيق التام بين المحافظة والسكة الحديد .في مجال تطوير المزلقانات القانونية ، التى سيتم تطويرهم ضمن المرحلة الثالثة لخطة السكة الحديد لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظات.

وطلب من رؤساء الاحياء التي يقع في نطاقها المزلقانات التي ستدخل خطط التطوير بتقديم كل العون والتعاون مع اللجنة المشكلة لمتابعة تطوير المزلقانات وتسهيل مهمة عملها بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل وادارة المرور .

وأكد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد : انه سيتم عمل دراسة فنية لعدد اربعة مزلقانات بمحافظة السويس لبحث إمكانية عمل كوبري علوي أو نفق بديلا عن هذه المزلقانات مؤكدا بأنه سيتم تطوير 21 منطقة عشوائية على مستوى مصر منها إنشاء مساكن بديلة لعشوائيات السكة الحديد بحي الاربعين .وذلك بعد الانتهاء من الدراسة التي تمت بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التطوير الحضري

وقال رئيس الهيئة انه سيتم تدعيم قطار السويس بعدد من العربات المكيفة لخدمة اهالي السويس بالاضافة الى انتظام مواعيد القطارات من والى السويس .

وقامت اللجنة يرافقهم محمد مرسي السكرتير العام للمحافظة والمهندسة منى السويفي مديرعام الطرق ومديري القطاعات الهندسية بهيئة السكة الحديد ومسئولي السكة الحديد بشرق الدلتا ومحطة السويس بزيارة عدد من المزلقانات منها مزلقان الفرز الجديد بمدينة السلام والمؤدي لقرى شباب الخريجين ومزلقان العوائد .