السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تأجيل دعوى وقف إلغاء درجات الرأفة لطلاب الدراسات العليا

الإثنين 25/أغسطس/2014 - 07:36 م
السبورة

أصدر محكمة القضاء الإدارى دائرة التعليم تأجيل الدعوى المقامة من طلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، ضد مجلس الكلية، لإلغائه درجات الرأفة،وذلك بعد إلزام الكلية بتقديم اللائحة الخاصة بها، لجلسة 4 سبتمبر المقبل لإعادة المرافعة.

كان الاتحاد المستقل لطلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة القاهرة قد أقام الدعوى، حيث كان مجلس الكلية قد قرر فى منتصف العام الدراسى الخاص بشأن طلبة دبلومات الدراسات العليا، إلغاء درجات الرأفة، وإلغاء طرح الفصل الدراسى الصيفى.

يجدر بالذكر أن مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان كان قد تضامن مع الطلاب فى دعواهم، حيث حضر محامو المركز الجلسات الخاصة بالدعوى. كما انضم للدعوى بالتداخل الانضمامى عشرون طالبا بالدراسات العليا بالكلية، وحضر الجلسة الماضية قرابة المائة طالب، وطالبت الدعوى بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس كلية الحقوق بجامعة القاهرة بتاريخ 8 / 3/ 2014 والخاص بطلبة دبلومات الدراسات العليا، والذى بموجبه تلغى درجات الرأفة، ويلغى طرح الفصل الدراسى الصيفى، ويشترط على الطالب الحصول على 60% من درجة التحريرى فى كل مادة، ليتمكن من دخول امتحان الشفوى وتحديد موعد له.