الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أبوالنصر : غدا ..اصدار قرار تعديل "449" لتنظيم عمل المدارس الخاصة ومصروفاتها

الأربعاء 13/أغسطس/2014 - 03:32 ص

أكد الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم ان تعديل قرار "449" سيصدر رسميا غدا الخميس لتنظيم العمل في المدارس الخاصة ومصروفاتها ، جاء ذلك في لقائه بمحرري شئون التعليم أمس الثلاثاء

كانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت اجراءات تعديلات جديدة على القرار الوزاري رقم 449، المنظم للمدراس الخاصة، لإقرار عقوبات صارمة، تحول دون زيادة المصروفات الدراسية، بالمخالفة لتعليمات الوزارة، ومنها منع قبول طلاب جدد بالمدرسة المخالفة، بعد أن خلا القرار الوزارى الصادر فى 2013 ، من تحديد عقوبة المدارس المخالفة.

وكان الوزير قد أكد في تصريحات صحفية سابقة ان التعديل سيشمل إقرار مادة، تحدد عقوبة رفع المصروفات بشكل يخالف شرائح زيادة المصروفات الدراسية.

وتنص علي "توجيه إنذار أول إلى المدرسة المخالفة، وإذا لم تستجب وتخفض مصروفاتها، فإن الوزارة ستضعها تحت الإشراف المالي والإداري، وتمنع قبول أى طلاب جدد لحين إزالة كل المخالفات".

وأوضح، أبوالنصر، أنه وفقاً للقرار الحالي، تم توجيه الإنذار الثاني إلى 44 مدرسة خالفت قرار رفع المصروفات، ولم تتبع نسب الزيادة المقررة، مؤكدًا أنه إذا لم تستجب هذه المدارس وتعيد مصروفاتها إلى ما كانت عليه، لن يكون هناك إنذار ثالث، بل سيتم وضعهم تحت الإشراف المالي والإداري، وذلك بعد انتهاء مهلة الإنذار الثاني وهي 15 يومًا.

وقال الوزير: "سأراجع بنفسي القرار رقم 449 المنظم للتعليم الخاص، وسأدقق في كل مادة تم إجراء تعديلات عليها، لأحفظ حقوق الطلاب وأولياء الأمور في المدارس الخاصة، بما يضمن مستقبلًا تعليميًا متميزًا للتلاميذ، بعيدًا عن أي استغلال".