الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أمين مكتبة بفكرية روض الفرج ..يدرس للتلاميذ "الالحاد " ..ولا يعترف بالرُسل

الخميس 24/أبريل/2014 - 06:39 م
السبورة

بدأ"أ.ر" العمل في وزارة التربية والتعليم، منذ مايقرب من 20 عاما، بينما يبلغ من العمر الآن نحو 43 سنة، وكانت المفاجأة أنه "ملحد".. لايعترف بـ"الله" أنه رب هذا الكون، ولا بسيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" رسولاً لهذه الأمة، أو سيدنا عيسى نبيًا.

يعمل "أ. ر" في وظيفة أمين مكتبة بمدرسة التربية الفكرية، التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية.. ولم يخجل يومًا عندما كان يتحدث إلى زملائه المعلمين والإداريين في المدرسة أنه "ملحد"، ولا يعترف بوجود الله سبحانه وتعالى.

لم يكتف أمين المكتبة الملحد، بأنه دائم الحديث عن الإلحاد أمام زملائه في المدرسة، لكن ذلك طال التلاميذ الذين يتعامل معهم يوميًا، حيث بات يوجه إليهم عبارات مباشرة تتعلق بعدم وجود إله لهذا الكون، فضلا عن عدم وجود أنبياء أو رسل جاءوا إلى هذه الأرض.

هنا.. لم يكن أمام "أماني رشدي عزيز"، مديرة إدارة روض الفرج التعليمية، سوى أن تتقدم إلى مسئولي مكتب وزير التعليم بمستندات تثبت أن أمين المكتبة، دائما يقول: "مفيش ربنا.. أو أديان.. ولا إسلام ولا مسيحية.. وهؤلاء البشر موجودون في هذا الكون دون أن نعلم كيف نشأوا.. ومن خلقهم؟".

وقالت أماني لـ"بوابة الأهرام"، في تصريحات عبر الهاتف: "أرسلت عدة لجان لمتابعة المدرسة والتأكد من شكاوى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ضد أمين المكتبة، فأكدوا صحة ذلك، كما أن مديرة المدرسة أقرّت بهذه الأفعال".

وعندما سألت "بوابة الأهرام" مسئولاً بارزًا بوزارة التربية والتعليم، عن هذا الشخص، قال إنه علم بقصته من مديرة الإدارة التعليمية، وسيتم إبعاده نهائيًا عن التعامل مع الطلاب أو المعلمين، حتى لا يتأثروا بهذا الفكر، وقال بالنص: "إنسوه خلاص.. مش هيتعامل مع الطلبة تاني نهائيا"