الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اتحاد طلاب 9 جامعات يرفضون عودة الحرس الجامعى في مؤتمر بجامعة عين شمس

الأحد 02/مارس/2014 - 04:06 م
السبورة

أعلن اتحاد طلاب 9 جامعات حكومية وعدد من الحركات الطلابية عن رفضهم قرار محكمة عابدين للأمور المستعجلة والخاص بعودة الحرس الجامعى مرة اخرى.

وأشار الطلاب فى بيان صحفى عقب اجتماعهم بجامعة عين شمس تحت عنوان "احذروا غضب الطلاب" عن نيتهم التصعيد ضد القرار عن طريق تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات تجوب حرم الجامعات تنديدا بالقرار حال تنفيذه ،بالإضافة إلى البدء الفورى فى حملة موسعة على مستوى الجامعات لتعريف الطلاب بمساؤي عودة الحرس الجامعي ،وأسباب رفض الطلاب له.

و طالب البيان بسرعة الإفراج الفورى عن كافة الطلاب المعتقلين ،مؤكدين رفضهم التام لأى محاولات لحظر النشاط السياسي داخل الجامعات ،أو محاولات التضييق على الطلاب وتققيد حرياتهم .

شارك فى الاجتماع اتحاد طلاب 9 جامعات هى عين شمس ، والقاهرة ، والمنوفية ، والاسكندرية ، وبورسعيد ، وأسيوط ، وكفر الشيخ ، والسويس ، وطنطا ،وكذلك بمشاركة طلاب حركة مصر القوية ، وطلاب حزب الدستور والمصريين الأحرار.

من جانبه قال محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس ، أن الطلاب لن يسمحوا بعودة الحرس الجامعى مرة أخرى ،وكذلك يرفضون بروتوكول التعاون الأمنى الموقع بين وزارتى الداخلية والتعليم العالى ،والخاص بتواجد قوات الشرطة خارج أسوار الجامعات لأن ذلك تقييد لحريات الطلاب ويعمل على زيادة حدة الاحتقان بين الطلاب وبين الشرطة .

وأضاف صلاح أن الاجتماع الذي تم بين وفد من الطلاب ووزير الداخلية أمس الأول لا يمت بصلة للكيانات الطلابية السياسية وطلاب الاتحادات ،ولا يتم الاعتراف بهذه الاجتماعات مع وزير الداخلية ، لإنها تنقل معلومات مغلوطة بشأن موافقة الطلاب على عودة الحرس الجامعي ،وكذلك نرفض أى قرار بتأجيل الدراسة مرة اخري ، خاصة وأن التأجيل الأخير أثر سلبيا على طلاب الكليات العملية .