الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الأخبار | التعليم: خبر سار بشأن مكافأة الامتحانات السنوية.. وتوحيد رواتب المعلمين بجميع الادارات .. تابلت لكل معلم.. وأهم القرارات التى يتم تطبيقها بالعام الدراسي الجديد

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 09:05 م
السبورة

 يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية والتى جاء فيها ما يلى:

 

* ننشر اهم قرارات وزير التربية والتعليم التى يتم تطبيقها بداية من العام الدراسي الجديد

 

ننشر اهم قرارات الدكتور شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى يتم تطبيقه من بداية العام الدراسي المقبل، الموافق 23سبتمبر الجارى، والتى تم تبليغ الادارات بها،وهى تدريس مادة اللغة الاجنبية الثانية كمادة نشاط للمرحلة الاعدادية، اعتبار مادة الحاسب الالى والتربية الفنية مادة رسوب ونجاح ولاتضاف للمجموع ، توفير معلم فصل شامل للصفوف الثلاثة الاولى  الابتدائية،  الصف السادس الابتدائي لاتعد شهادة، الغاء الميدتيرم واضافة درجات الى امتحان نهاية الفصل الدراسي.

 

* "شوقي" : تابلت لكل معلم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، انه يتم التعاون الأن مع وزراة الاتصالات لعمل تابلت مخصوص للطلاب والمعلمين لاتاحة بنك المعرفة عن طريقه، واشار الي ان ذلك سوف يكون مخصص لإدارة المنظومة التعليمية بشكل جديد.

 

* "التعليم": نظام موحد لرواتب المعلمين فى جميع الادارات التعليمية

 

كشفت فريدة مجاهد وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أن المديرية تعمل الآن على ايجاد حل لتوحيد مرتبات المعلمين فى جميع الادارات التعليمية للقضاء على ظاهرة اختلاف هذه المرتبات، موضحة أن هناك اتصال بين المديرية ووزارة المالية لوضع برنامج مالى يضبط هذه العملية.

 

وأضافت "مجاهد" أن مشكلة تعيين معلمي التجريبيات تم احالتها إلى الشئون المالية والإدارية بالمديرية للعمل على حلها.

 

*"التعليم" تعلن عن خبر سار بشأن مكافأة الامتحانات السنوية

 

أكدت فريدة مجاهد وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه اعتبارا من هذا العام لن يتم الخصم من مكافأة الامتحانات السنوية وأن التسوية الضريبية كل سنة واختلاف طريقة حسابها من إدارة إلى أخرى هى السبب في هذا التفاوت في المرتبات والمكافآت وأن المرحلة القادمة سوف تشهد توحيد نظام الخصم على جميع الإدارات التعليمية.