الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إنشاء كليات جديدة للإعلام والإتصالات والحقوق بجامعة كفرالشيخ

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 11:50 م
السبورة

 أكد الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة حققت خلال الفترة الحالية العديد من الانجازات غير المسبوقة فى تاريخ الجامعات المصرية حيث وصل عدد الكليات بالجامعة إلى 19 كلية، أبرزها الكليات الطبية التى تصدرت قوائم التنسيق هذا العام، موضحاً أن الجامعة هذا العام ستعمل بآليات جديدة وفق منظومة التعليم العالمى  وتم تطبيق معايير الجودة العالمية .

 

وأكد " القمرى"  أن الجامعة ستضم إلى صروحها العلمية كليتين جديدتين خلال العام القادم هما  "كليتى الإعلام والاتصالات و كلية الحقوق"، موضحًا أن الهدف من انشائهما هو تخفيف المعاناة على عدد كبير من أبناء كفر الشيخ الملتحقين بجامعات أخرى مجاورة، واستكمال المنظومة التعليمية واكتمال الكليات النظرية و الطبية والعلمية  للجامعة .

 

وأشار " القمرى " إلى وجود كلية للإعلام والاتصالات، بجامعة كفر الشيخ،  يأتى فى ظل عدم وجود كلية للإعلام  في الجامعات المجاورة، وانطلاقا  من الاحتياجات إلى وجود كوادر إعلامية على قدر كافى من الكفاءة والخبرة، وتخريج أجيال قادرة على تحمل مسئولية الكلمة الصادقة، التى من خلالها تنهض الأمم وترتقى الشعوب. مؤكداً بأن الجامعة بها أماكن لاستيعاب هذه الكليات و متطلباتها المختلفة من البنية التحتية و المادية والبشرية .

 

وحول إمكانية  انشاء كلية للدراسات العليا بالجامعة قال رئيس الجامعة ، أنه غير مؤمن بإنشاء كلية للدراسات العليا بالجامعات ، بل مؤمن بإنشاء معاهد متخصصة لأنها المرجعية العالمية التى نستند إليها، ولا يوجد فى منظومة التعليم  العالمى ما يسمى بكلية للدراسات العليا ، بل يوجد دراسات عليا فقط داخل الكليات المختلفة  أو المعاهد المتخصصة التى تعتبر من الانشطة الهامة  التى تعزز من قدرات الباحثين على الاكتشاف والابتكار ويستفيد منه المجتمع  وهذا ما هو موجود فى قانون تنظيم الجامعات المصرية