الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اللواء نبيل أبو النجا يروي ذكريات قافلة الجمال الانتحارية بجامعة حلوان

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 09:09 م
السبورة

أفتتح اليوم أ.د.ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان أ.د. جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ندوة  "رحلة إلى جهنم".

 

والتى نظمتها الأدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع أدارة التربية العسكرية.

 

وأكد أ.د. ماجد نجم علي أن هذه الندوة تأتي في إطار احتفالات ذكري تحرير سيناء بعدما عادت الينا بالحرب تارة وبالسلم تارة أخري وهو ما يعيد الينا العديد من الدروس المستفادة وكيف حمل ابطالنا من رجال مصر ارواحهم علي ايديهم من أجل استعادة ارض الوطن مؤكدا علي ضرورة ان يعي كل طلابنا وابنائنا البطولات والتضحيات التي قام بها أبطال حرب أكتوبر لنتعلم منها التضحية والأصرار والعزيمة وقصص البطولات والمهام الصعبة .

 

وحاضر في الندوة اللواء نبيل ابو النجا أحد ابطال حرب اكتوبر وقائد قافلة الجمال الانتحارية وتناول قصصًا واقعية من عمليات الصاعقة المصرية خلف خطوط العدو في حرب أكتوبر المجيدة، وصولًا للوضع الراهن في شبه جزيرة سيناء، والعملية التنموية بها.

 

وأكد اللواء نبيل أبو النجا أن عملية قافلة الجمال الانتحارية كان لها دور كبير في نجاح عملية العبور حيث إنه بعد العبور لقناة السويس كانت القوات ستحتاج لأسلحة ثقيلة، وكان هدف القافلة تعطيل مدرعات العدو ومنعها من التدخل في عملية العبور وكانت عملية حياة أو موت لأن الفشل فيها يعني فشل عملية العبور بأكملها.

 

وأضاف قائلًا: كانت عملية قافلة الجمال الانتحارية تأتي بعد 5 محاولات، مرتين منهما بالهليكوبتر ومرة بالقوارب السريعة ومرة بالطائرات المروحية ومرة بالمركبات البرمائية، ولكن المحاولات كانت فاشلة إلى أن نجحت قافلة الجمال الانتحارية في الوصول وتحقيق المهمة.

 

ودعا اللواء نبيل ابو النجا شباب الجامعة الى ان يكون كل منهم قيمة وقامة وان يكون محملا بالعزيمة والاصرار وان يقهروا المستحيل وان يتحملوا المشقة بالعمل ، واضاف موجها كلامه للشباب : انتم امل مصر وستدافعون عن ام الدنيا فلا تفقدوا الامل .