الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أسنان عين شمس تحتفل بتخرج الدفعة 17 بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى

السبت 18/مارس/2017 - 08:24 م
السبورة

أفتتح أ.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى فعاليات حفل تخرج الدفعة 17 من طلاب كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس للعام الجامعي 2015_ 2016  بحضور  أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ، أ.د فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع وا.د حسام الملاح وكيل اول وزارة التعليم العالي لشئون العلاقات الثقافية ؤالبعثات، ا.د ياسر الجندي نقيب اطباء اسنان مصر ، ا.د فريد العسكري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د. محمد ضياء وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من اعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب.
مؤكدًا على أن أختيار إسم الراحل الأستاذ الدكتور  مختار ناجي على الدفعة رقم 17 من الكلية تخليدًا لذكراه و وفاءً لإسهاماته البارزة فى مجال طب الأسنان ؛ لاسيما أنه كان أول عميد لطب أسنان عين شمس ، مشيرًا إلى أن جهود الراحل الدؤوبة تتجلى فى ما وصلت إليه طب أسنان عين شمس اليوم والتى أصبحت صرحا علميا متميزا.
ووجه الطلاب بضرورة  الإخلاص في العمل، والتعامل بكفاءة مع معطيات حقل العلوم الطبية، والإبداع في سبيل تحقيق المزيد من الارتقاء بصحة الإنسان، كذلك مواصلة الدراسة صقلًا لقدراتهم العلمية، ومواجهة تحديات الحياة العملية بكل قوة وشجاعة، وعدم الرضوخ أمام هذه التحديات.
ومن جانبه  أكد د.إيهاب سعيد القائم بعمل عميد كلية طب أسنان عين شمس على أن طب أسنان عين شمس بما وصلت إليه من  مكانة مرموقه أكاديمياً وعلميًا وبحثيًا محليًا و إقليميًا و دوليًا ؛ تفخر كل عام بتخريج دفعات جديدة من أطباء الأسنان المتميزين إلى سوق العمل  يتسمون بالدقة في أدائهم، داعياً الطلاب إلى الحرص على هذه الصورة المتميزة للكلية، مؤكدًا على أن التخرج ليس المرحلة الأخيرة و إنما هو مجرد بداية جديدة للخريجين ؛ لينضموا إلى قافلة أطباء الأسنان المصريين حاملين على عاتقهم مسئولية رفعة شأن وطننا العزيز .
موضحًا أن إدارة الكلية  قررت إطلاق اسم أ.د مختار ناجي رحمه الله على الدفعة رقم 17 من خريجيها، والتي يصل عددها إلى 256 خريجاً؛ تخليدًا لذكراه كأول عميد للكلية؛ وعرفانًا بمكانته وتقديرًا لدوره البارز فى إثراء العمل الأكاديمي بتخصص طب الأسنان.