الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الهلالى لـ "ابو تريكة" ربنا يرفع عنك الهم والغم

الأربعاء 25/يناير/2017 - 01:30 م
السبورة

وجه مجموعة من الشباب عبر برنامج 9090 المذاع على الراديو، اليوم الاربعاء، سؤالا للدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر يتسألون فيه: "ما رأيك فيما يحدث لـ "محمد أبو تريكة"؟. 

رد الدكتور سعد الدين الهلالى قائلا: "أنا لا أعرف الحقيقة ولكن أنا مواطن كسائر المواطنين علمت بالخبر من وسائل الإعلام، ولكننى مواطن أحسن الظن فى مؤسسات الدولة، لافتا الى أن أبو تريكة لاعب خلوق وعلى قدر كبير من التواضع وتعامله مع الجميع حتى الآن تعامل راقى جدا". 

وأضاف "الهلالى" :"عندما تعلن احدى مؤسسات الدولة أن هناك أموالا وشركات تضر بالدولة وأبو تريكة له أسهم بها، مشيرا الى أن الجهات الرقابية بالدولة نثق بها تماما، وإن كان يمكن القول إذا كانت هذه الاتهامات باطلة فهو ابتلاء وإن كانت صحيحة فهو حق وتم اخذه. فأخلاق أبوتريكة جانب وتعاملاته المادية جانب آخر". 

وطالب الهلالى، الشباب بأن يدعو الله لأبو تريكة بأن يكشف الله عنه الهم والغم ورفع البلاء عنه هو وجميع المظلومين وأصحاب الحقوق، وكذلك ندعو لمصر بأن ينصرها الله على المتآمرين عليها.

وقال أستاذ الفقة، يوم القيامة يأخذ كل إنسان حقه أما فى الدنيا يا ما فى السجون مظاليم وحق المظلوم لا يضيع أبدا وطالما الأمر مازال قيد التحقيق فيجب الانتظار حتى نرى النتائج النهائية للتحقيقات ولا يصح الا الصحيح ولو افترضنا جدلا أنه حدث ابتلاء لأبو تريكة فالحديث النبوي يقول: "ومازال البلاء ينزل على العبد حتى يخرج من الدنيا ولا خطيئة عليه"، فمن رحمة الله أن جعل الابتلاء تخفيف عن الإنسان.