الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

اتحاد المعلمين العرب ينظم البرنامج التدريبى.. "المعلم المحترف" لمعلمى الإسماعيلية

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 09:10 م
السبورة

نظم المعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ونقابة المعلمين الفرعية بالإسماعيلية، دورة تدريبية لمعلمى المحافظة لرفع كفائتهم المهنية وتدريبهم على طرق جديدة غير معهودة سواء فى التدريس أو فى أسلوب التعامل مع الطلاب والتواصل معهم وإقناعهم بالمعلومات المنهجية وليس تلقينها لهم فقط وتسمى هذه الدورة بـ "المعلم المحترف" وتعنى الوصول بالمعلم العادى إلى درجة من الاحترافية تجعله قادراً على قيادة النشء والوصول بهم إلى مرحلة إدراكية واعية وأفق واسعة تحقق لمصر التقدم والتميز والريادة .

وتهدف الدورة التدريبية إلى (اجتناب أسباب فشل الحصة، تحقيق الإتزان النفسى، وتحقيق التغيير الإيجابى الفعلى، بناء الثقة فى العقل الواعى والاواعى، معرفة مبادئ المعلم العليا، معرفة كيف تحقق الألفة وتزيد من محبة الناس لك، استخدام طرق مختلفة فى التعليم للوصول لحالة التوافق مع الآخرين، زيادة المهارات فى أساليب الإتصال، تحديد هدفك وغايتك كمعلم)، بالإضافة إلى الوصول من معلم مهارى متمكن إلى معلم قائد ومبدع ومسيطر وقادر على مواكبة التطور الفكرى والعقلى والتكنولوجى.
 
ويتلقى المعلمون دورة المعلم المحترف على أيدى نخبة من المحاضرين المتخصصين على رأسهم المحاضر احمد مرعى مدرب التنمية البشرية ومدير مركز هندسة الحياة.
  
واستعرض دكتور محمد عبد النور رئيس مجلس إدارة شركة إيجيكس لنظم المعلومات فى نهاية الدورة إنجازات نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب فى الإرتقاء بمستوى المعلمين وتنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية من خلال عقد الندوات التثقيفية والدورات التدريبية للمعلمين.

ومن جانبه أكد ابراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين والمشرف العام على الدورات التدريبية أن النقابة تقوم بتدريب أفرادها وتنميتهم باستمرار ليتم تزويدهم بالمعلومات والمهارات والاتجاهات اللازمة التي تجعلهم قادرين على أداء وظائفهم الحالية والمستقبلية بكفاءة، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف على نحو أكثر فاعلية تحقق ادخارات مستقبلية كبيرة في الوقت والجهد والتكاليف مع تحديد الاستراتيجيات الجديدة وصياغتها باستمرار والتي تؤدي إلى نهوض وتطوير المصادر البشرية.

ويقوم المعهد العربى للدراسات بتنظيم الكثير من الدورات والمنح التدريبية المجانية للمعلمين، بالإضافة إلى منح شهادات معتمدة بأسعار رمزية للمعلمين وذلك بناءً على تعليمات "الزناتى" الذى يرأس اتحاد المعلمين العرب.

حضر الدورة كل من خالد عبد الخالق نقيب معلمى الاسماعيلية ومحسن ابو زيد الأمين العام ومحمد حسين التوادرى امين الصندوق ورؤساء اللجان النقابية والنائب المستشار عبدالفتاح عبدالله عضو مجلس النواب وما يقرب من 300 معلم ومعلمة.