الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقيب المعلمين يطالب بدمج المفاهيم السكانية فى المناهج الدراسية لربط التعليم بالواقع

الأحد 28/أغسطس/2016 - 07:06 م
السبورة

شارك خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مساء اليوم الأحد، بمقر اتحاد الجمعيات الأهلية، فى مؤتمر حول تفعيل الشراكة بين الحكومة ومنظمات العمل الأهلى فى التصدى للمشكلة السكانية.

وناقش المؤتمر أهمية إدراج المشكلة السكانية فى مناهج التعليم ما قبل الجامعى والتعليم الجامعى، بحيث يتم تكليف وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى بإضافة موضوعات الثقافية السكانية إلى المقررات الدراسية فى المراحل التعليمية المختلفة بدءاً من مرحلة التعليم الأساسى ووصولاً إلى المرحلة الجامعية وإدخالها ضمن عملية التقييم المدرسى، إلى جانب مشاركة كافة الوزارات والقطاعات فى هذا الشأن كل فى تخصصه.

وأكد الزناتى على ضرورة دمج المفاهيم السكانية في المناهج الدراسية لربط التعليم بالواقع، وأن إدراج تلك المفاهيم بالمناهج الدراسية من شأنه زيادة وعي وإحساس طالب اليوم، وهو رجل وقائد المستقبل، بخطورة المشكلات السكانية وأثرها السلبي على تحقيق التقدم والرقي الذي ينشده للمجتمع.

حضر المؤتمر الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام الجمعيات الأهلية، والدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والدكتور عصام العدوى مستشار وزير التضامن الاجتماعى للمجتمع المدنى والمنظمات الدولية ، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان ، وممثل عن الأزهر الشريف ، وفريال خميس الرئيس التنفيذى لمؤسسة خميس لتنمية المجتمع.