الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الشيحى: الباحث الذى ينشر على صفحته الإلكترونية ما يسئ للوطن سيتم إنهاء بعثته

الثلاثاء 26/أبريل/2016 - 05:14 م
السبورة

أكد الدكتور الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على ضرورة أن يبذل المبعوثون قصارى جهدهم باعتبارهم سفراء لمصر فى الخارج، قائلا "الباحث الذى يثبت أن له توجهات أو ينشر على صفحته الإلكترونية ما يسئ للوطن سيتم إنهاء بعثته"، مشيراً إلى أنه فى حالة تأخر الباحث الحاصل على بعثة خارجية أو إشراف مشترك عن التسجيل سيعرض نفسه للحرمان من البعثة. 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمها قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى صباح اليوم الثلاثاء للإعلان عن خطة البعثات للعام الرابع 2015/2016، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة للتواصل مع المتقدمين للبعثات، وبحضور د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وعدداً من أعضاء الهيئات المعاونة بمختلف الجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

وأضح الوزير ضرورة أن يختار المتقدم للبعثة الجامعات الدولية التى تحتل مركزاً عالمياً للالتحاق بها للحصول على درجة الدكتوراه.

وأشار د. الشيحى إلى المنح المقدمة من بعض الدول ومنها الصين واليابان، وسبل الالتحاق بها.

ودار حوار مفتوح بين الوزير وبعض الهيئات المعاونة استمع فيه لتساؤلاتهم ومقترحاتهم حول الضوابط والقواعد المقترحة بشأن إعلان البعثات الجديد ومنها: المستوى اللغوى المطلوب، والتخصصات العلمية المقترحة فى الإعلان، والمهمات العلمية وشروط التقدم لها، ومواعيد التقدم للإعلان.