الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الشيحى يؤكد حرص مصر على استمرار التعاون مع اتحاد الجامعات العربية

الأحد 03/أبريل/2016 - 02:06 م
السبورة

استقبل الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الأحد، الدكتور سلطان أبو عرابى الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وذلك بحضور د. محمود رأفت رئيس جامعة أسيوط الأسبق. 

وأكد د. الشيحى حرص مصر على استمرار التعاون مع اتحاد الجامعات العربية، حيث بحث الجانبان مشاركة الوزير فى فعاليات مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والأوربية الثالث الذى ينظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوربية والاتحاد من أجل المتوسط بجامعة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 25-27 مايو المقبل.

ومن جانبه أشاد د. سلطان أبو عرابى بدور مصر الرائد فى العالم العربى وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكداً أن هذا المؤتمر يعد بمثابة خطوة جيدة نحو مزيد من تنمية وتطوير علاقات التعاون مع الشريك الأوربى.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعميق اواصر التعاون بين الجامعات العربية ونظيرتها الأوروبية على مستوى رؤساء الجامعات، وخلق إطار مشترك للنقاش والتفاهم وتبادل المعرفة والتعاون بين مؤسسات التعليم العالى العربية والأوربية، وتعزيز الصلات المجتمعية فى القطاع الأكاديمى بما فى ذلك الصلات بين التعليم العالى والبحث والإبداع والإسهام فى التعليم المستدام.

 ويشارك فى فعاليات المؤتمر نحو 300 رئيس جامعة عربية وأوربية، ويتم على هامشه توقيع 135 اتفاقية تعاون تعليمى وبحثى وتقنى سيكون لها أطيب الأثر فى تطوير منظومة التعليم والبحوث فى البلاد العربية، وفى ختام اللقاء قام د. سلطان أبو عرابى بمنح الوزير درع اتحاد الجامعات العربية.