الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التعليم العالى: إنشاء مجمعات تكنولوجية تحتضن اختراعات الشباب وأصحاب المصانع

السبت 16/يناير/2016 - 10:39 م
السبورة

أعلن الدكتور اشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، انه سيتم انشاء مجمعات تكنولوجية، حتى يشعر المجتمع بالتغيير، ويضم المجمع التكنولوجي، حاضنة تكنولوجية، لتبني الابداعات، والاختراعات ومعهد فنى متخصص، ومصانع تضم مجموعة من الصناعات المتميزة مثل التبريد والتكييف والسيارات والثروة السكمية، ثم سيتم تسويق هذه المخرجات، وضرب الشيحى مثالا بالمجمع التكنولوجى لبرج العرب.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لجامعة السويس اثناء استقبال الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس، للدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لتوقيع بروتوكول تعاون بين اكاديمية البحث العلمى والجامعة لإنشاء مركز اقليمى لأكاديمية البحث العلمى والتكونولوجيا بالجامعة، وبحضور الدكتور محمود صقررئيس اكاديمية البحث العلمي، واللواء أ .ح محمد لطفى رئيس اركان القيادة الموحدة لشرق القناة، واللواء أحمد ولى الدين رئيس اركان الجيش الثالث الميدانى، وأعضاء مجلس النواب في السويس، ونواب رئيس الجامعة .

وأشار الشيحى إلى أن من أهم نقاط القوة علاقته المتميزة برؤساء الجامعات، ولاسيما وأنهم عملوا معا فى ظروف صعبة، والعلاقة بينهم تمتد لما هو أكثر من العمل.

واشار الشيحى خلال كلمته عقب توقيع بروتوكول التعاون، إلى أن إنشاء مركز إقليمى للبحث العلمى فى السويس أمر مهم يؤكد على تبنى الابتكارات والابداعات والمبدعين في الأقاليم، كما ان انتقال فرع الاكاديمية فى الأقاليم يشجع على زيادة البحث العلمي، وسوف يوفر رئيس الاكاديمية الموارد المتاحة لتطوير المنظومة، ويقدم ما يساهم في تطوير أفكار الشباب.

واكد ان جامعة السويس تستحق ذلك المركز الاقليمى، لما لها من تميز فى تخصصات تخدم المنطقة وتتميز الجامعة بكليات فريدة، مثل كلية الثروة السمكية وهندسة البترول، وكلية التعليم الصناعي، فضلا عن تمتع السويس بنوع معين من الصناعات البترولية .