الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

الزناتي: النقابة حريصة علي رعاية المعلم كأحد أضلاع المثلث التربوي

الأربعاء 18/نوفمبر/2015 - 06:12 م
السبورة

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن النقابة حريصة على رعاية المعلم كأحد أضلاع المثلث التربوي، والذي سينعكس حتما على الطالب الذي هو محل اهتمامنا الأول.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته اللجنة النقابية للمعلمين بالسيدة زينب برئاسة الأستاذ حمدى الخواص اليوم الأربعاء بمقر النقابة العامة بالجزيرة لتكريم المعلمين المثاليين ورواد التعليم المثاليين .

وقال الزناتى أن مصر تحتاج إلي المبدعين والمبتكرين وأصحاب الرؤى والمتخصصين والمخلصين للنهوض بالوطن ولرفعة شأنه ولن يكون ذلك إلا بالمعلم والتعليم عالى الجودة الذى يواكب التطور العلمى الذى تشهده معظم بلدان العالم المتقدم .

وأضاف نقيب المعلمين :" عندما تولينا مسئولة النقابة في يونيو 2014 لم نجد بحسابها بالبنك سوى 25 مليون جنيه وكانت دفعة المعاشات المستحقة لأصحابها من المعلمين تقدر بـ 86 مليون جنيه إلا أننا استطعنا التغلب علي هذه الأزمة وكذلك قمنا بصرف خمس دفعات معاشات تقدر بنصف مليار جنيه منذ ذلك الوقت وحتي أخر دفعة " .

وتابع الزناتى : " استطعنا أيضاً إعادة تنظيم رحلات العمرة خلال هذا العام 2015 بأسعار أقل بكثير من عمرة عام 2010والتى كانت متوقفة بالأساس لمدة خمس سنوات أى منذ ذلك الحين، هذا بالإضافة إلي تطوير مصايف المعلمين بالإسكندرية ورأس البر " .

ومن ناحيته، أوضح الدكتور علي فهمى الحارس القضائى للنقابة أن النقابة بصدد تنظيم رحلات لمدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خلال أجازة نصف العام وبأسعار مخفضة للمعلمين وأسرهم تنشيطاً للسياحة الداخلية وإبراز دور النقابة في الوقوف بجانب الدولة في القضايا القومية .

ومن جانبه، أكد الأستاذ محمد عبد الله أمين عام النقابة العامة أن هذا يوم الوفاء من لجنة السيدة زينب والعطاء من المعلمين الذين لم يدخروا جهداً لتطوير وإصلاح العملية التعليمية، وأن تكريمهم داخل بيتهم هو أقل ما يمكن أن يقدم لهم.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقدير ودرع النقابة للمكرمين من المعلمين المثاليين ورواد التعليم ، كما تم تكريم كل من نقيب المعلمين وأمين عام النقابة العامة والحارس القضائى للنقابة ، والأستاذ إبراهيم الشبكشى رئيس النقابة الفرعية بجنوب القاهرة، والأستاذ مرتضى أبو عقيل رئيس مجلس إدارة قناة AONE التعليمية وجريدة أخبار التعليم عرفاناً بما قدموه لإثراء العملية التعليمية والتربوية والعمل النقابى .

حضر الحفل كل من الدكتور محمد عبد الغفار مدير عام إدارة السيدة زينب، ومصطفى طرفاية أمين الصندوق، وأحمد حنفي أمين اللجنة.