الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

مصر والعراق وسوريا وقطر تفوز بجائزة كتاب الطفل الاماراتية

الثلاثاء 10/نوفمبر/2015 - 01:38 ص
السبورة

اعلن المجلس الإماراتي لليافعين ، أسماء الفائزين في دورته السابعة لجوائز كتاب الطفل ، وذلك على هامش المشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وتوزعت جوائز الدورة السابعة بين كتب للأطفال واليافعين من مصر والعراق وسوريا وقطر، حيث فاز بجائزة كتاب العام لليافعين كتاب "الخروج من الفقاعة" للكاتب د. إبراهيم شلبي من إصدار دار البلسم في مصر،وبجائزة كتاب العام للطفل وجائزة أفضل إخراج، كتاب "بغلة القاضي" للكاتب شفيق مهدي ورسوم طيبة عبدالله والصادر عن دار البراق لثقافة الطفل من العراق، وفاز بجائزة أفضل نص كتاب "أنا وماه" تأليف ورسوم ابتهاج الحارثي والصادر عن بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر، من قطر، أما جائزة أفضل رسوم، ففاز بها كتاب "نور تهرب من القصة" للكاتبة عبير علي الكلباني ورسوم جلنار حاجو ومن إصدار دار الأصابع الذهبية من سوريا.

وقالت الشيخة بدور القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لليافعين : "إن التطور المستمر الذي نشهده عاماً بعد عام في مستوى وجودة الكتب المترشحة لجائزة كتاب الطفل هو مؤشر يبعث على التفاؤل والأمل بمستقبل أفضل لأطفال العرب، حيث أن هذه الكتب التي تم تكريمها اليوم، وغيرها من الكتب الجيدة للأطفال، ستكون الغذاء الفكري والإبداعي الصحيح لمستقبل أبنائنا وأوطاننا".