الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

غدا الكشوف النهائية للمرشحين.. التزكية تحسم الانتخابات الطلابية في علوم القاهرة

الإثنين 09/نوفمبر/2015 - 10:25 ص
السبورة

يواصل طلاب الجامعات اليوم لليوم الثاني علي التوالي التقدم بطعونهم في انتخابات الاتحادات الطلابية علي مستوي الكليات التي تجري لاول مرة بعد توقفها منذ 3 سنوات وسط اجواء هادئة في أول أيام الطعون وذلك انتظاراً لاعلان الكشوف النهائية غدا الثلاثاء.

رصدت "الجمهورية" حالة من الترقب بين الطلاب المرشحين في اليوم الاول للبحث عن اي ثغرات تمكنهم من الطعن علي منافسيهم في مختلف اللجان.

ومن جهتهم أكد مدير رعاية الشباب "للجمهورية" في كليتي الإعلام والعلوم أن أغلب الفرق الدراسية حسمت بها نتائج الانتخابات بالتزكية بينما تدور منافسة شرسة بين المترشحين علي مستوي الفرقين الاولي والثانية في حين شهدت كلية دار العلوم أول حالة تنازل عن الترشح عن خوض الانتخابات بسبب تضاربها مع أنشطته الطلابية.

كشف مصدر "للجمهورية" أن الطعون تتركز عادة في الكليات النظرية كالتجارة والحقوق وتكون عادة بسبب عدم ممارسة الطالب المرشح لنشاط اللجنة المتقدم لها.. مضيفاً أن إدارات رعاية الشباب سوف تبدأ فحص الطعون المقدمة اليوم الاثنين مع غلق باب التقدم بها.

قال عاطف خليف مدير رعاية الشباب بكلية دار العلوم ان الكلية لم تتلق في اليوم الاول أيه طعون مشيراً إلي أن رعاية الشباب يتلقي الطعون منذ الساعة التاسعة وحتي الثالثة عصراً.. مضيفا أن الكلية شهدت أول حالة تنازل عن خوض الانتخابات نتيجة احساس لطالب بتضاربها مع انشطته الطلابية ووجود امكانية تأثيرها علي تحصيله الدراسي.

وفي كلية الإعلام قال ربيع علي حسن مدير رعاية الشباب ان الانتخابات بالنسبة للفرقة الرابعة والثالثة حسمت بالتزكية بينما تدور منافسات قوية بين الطلاب للفوز بالمقاعد علي مستوي الفرقة الاولي والثانية مشيراً إلي أن اغلب الطعون في مخالفة المرشحين لاحد شروط الترشح من بينها عدم وجود نشاط للطلاب في اللجنة التي تقدم للترشح بها.

كلية العلوم فقد تسببت امتحانات الميد تيرم في عزوف الطلاب عن التقدم بأي طعون في اليوم الاول حيث انشغلوا بأداء امتحاناتهم خاصة أن اغلب اللجان انتهت نتيجتها بالتزكية ماعدا لجنة الاسر والرحلات بالفرقة الرابعة التي يخوض منافساتها طالبان وطالبة.

جامعة حلوان
بدأت أمس في جامعة حلوان تقدم الطعون للطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية والتي تستمر لمدة يومين ثم تعلن الاسماء النهائية غدا بمقر كليات الجامعة.

أكد الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان انه تم فتح باب تقديم الطعون علي الطلاب المرشحين لمدة 48 ساعة علي أن تعلن الاسماء النهائية غدا مشيراً إلي أن عدد الطلاب المرشحين في 21 كلية هو 1260 طالبا وطالبة حيث ان كلية الفنون الجميلة هي الاعلي في عدد المرشحين 111 طالبا اما كلية التمريض هي الاقل عددا في المرشحين 4 طلاب فقط.

أضاف الدكتور ياسران الانتخابات تجري في جو من الشفافية والديمقراطية موضحاً انه تم تذليل جميع العقبات أمام الطلاب خاصة طلاب الفرقة الاولي الذين لم يسددوا المصروفات مؤكداً أن الانتخابات ستجري يوم 16 نوفمبر الجاري وتم الاستعداد لها علي اكمل وجه وتم وجود صناديق زجاجية.

اشار إلي انه هناك تعليمات صارمة لجميع ادارات رعاية الشباب بالكليات بضرورة العمل بشكل متواصل مع جميع الطلاب المرشحين وأن تكون الدعاية الانتخابية في الموعد المحدد لها دون تجاوزات من جانب المرشحين وعدم استخدام اي شعارات دينية أو تنتمي لاي فصيل سياسي.