الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تطلق شارة البدء وتعلن افتتاح معرض الكتاب الـ 13

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 01:52 م
رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يعلن افتتاح معرض الكتاب الـ 13

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، فعاليات "معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب"، والذي تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة، ويستمر حتى 30 أكتوبر. حضر الافتتاح الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى عدد من عمداء ووكلاء الكليات، الدكتور صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

جامعة المنصورة تطلق شارة البدء وتعلن افتتاح معرض الكتاب الـ 13

 

تفقد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة،  دور النشر المشاركة وأشاد بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض وما يقدمه من مساهمة فاعلة في تطوير البحث العلمي والارتقاء بتصنيف الجامعة. كما أشار الدكتور طارق غلوش إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 100 ألف كتاب ومؤلف، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل، بمشاركة مراكز جامعية مثل مركز تطوير الأداء الجامعي، مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، والإدارة العامة لنظم المعلومات.

 

جامعة المنصورة تطلق شارة البدء وتعلن افتتاح معرض الكتاب الـ 13

المعرض يضم 33 دار نشر منها 7 دور نشر حكومية

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد الله رزق، مدير وحدة المكتبة الرقمية والقائم بعمل مدير عام مكتبات جامعة المنصورة، أن المعرض يضم 33 دار نشر، منها 7 دور نشر حكومية مثل مؤسسة الأهرام، أخبار اليوم، والهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى جانب 15 دار نشر ثقافية و11 دار نشر أكاديمية، مع تقديم تخفيضات تتراوح بين 20-25% على الكتب.

 

جامعة المنصورة تطلق شارة البدء وتعلن افتتاح معرض الكتاب الـ 13

 

جدير بالذكر، تفقد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، وجامعة المنصورة، الأهلية، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، مقر مركز الرعاية الأولية في المدينة الجامعية التابعة لجامعة المنصورة الأهلية بمدينة المنصورة الجديدة.

 

ورافقه في الزيارة أسامة عبد الفتاح موسى، المشرف على مقر جامعة المنصورة،، ومجدي فريد، المشرف على الشئون المالية، ومحمود فرج، المشرف على شئون الطلاب.

 

وخلال الزيارة، استعرض رئيس جامعة المنصورة، تقدم تجهيزات العمارات السكنية المخصصة للإسكان الجامعي للطلاب والطالبات.

 

وأكد أن جامعة المنصورة تضع كافة إمكانياتها في خدمة الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية، موضحًا أنه تم تجهيز أربع عيادات طبية لاستقبال الطلاب وتقديم الرعاية الطبية العاجلة، مع توافر الكوادر الطبية اللازمة.

 

كما أشار إلى أن وحدات الإسكان الجامعي تم تصميمها وفقًا لأعلى المعايير الفندقية، حيث توفر جميع الخدمات اللازمة لتيسير الإقامة للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى أنظمة الصيانة والنظافة والأمن.